الرئيسية / عربي دولي / إسرائيل: نتنياهو يؤكد أنه سيكون أول من يتلقى اللقاح السبت المقبل

إسرائيل: نتنياهو يؤكد أنه سيكون أول من يتلقى اللقاح السبت المقبل

الشرق اليوم- قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الأربعاء، الذي يخضع للحجر الصحي إنه سيكون أول من يتلقى اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد السبت المقبل. 

ويخضع نتانياهو للحجر الذاتي منذ الاثنين بعد مخالطته مصابا بفيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن الإجراء احترازي، حيث جاءت فحوص كورونا التي أجريت له سلبية. 

وقال نتانياهو “أخاطبكم من داخل الحجر الصحي. سأخرج منه الجمعة على أن أتوجه لتلقي اللقاح في مساء يوم السبت”. 

وطالب نتانياهو الإسرائيليين بالحصول على اللقاح “طلبت أن أكون أول من يتلقى اللقاح لأشكل مثالاً ولإقناعكم بأنه يجوز بل يجب تلقي اللقاح، مضيفا أنه “بحلول نهاية يناير المقبل ستكون بحوزتنا الملايين الكثيرة من اللقاحات.. فأرجو منكم أن تستخدموها”.

وكان نتانياهو الأسبوع الماضي في مطار بن غوريون لاستقبال أول شحنة من لقاح فايزر المضاد للفيروس.

وأضاف نتانياهو أن “أفراد الطواقم الطبية ومؤسسة نجمة داوود الحمراء سيكونوا أول من يتلقوا اللقاحات، وبعدهم كبار السن ومقدمو الرعاية لهم في السكن المحمي للمسنين، ثم السكان ممن تزيد أعمارهم عن 60 عامًا وبعدهم المصابون بأمراض خلفية خطيرة خلال فترة الكورونا، ليتلوهم بقية السكان”. 

وحذر نتانياهو من أنه قد يتم اللجوء إلى تشديد الإجراءات في ظل ارتفاع معدل الإصابات والتهاون في الالتزام بالتعليمات، “نشهد معدل 2000 مصاب يوميًا وإذا بلغنا 2500 مصاب فسنضطر لتشديد الإجراءات ويمكن تجنب ذلك”. 

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: نستعد لهجوم في الشمال

الشرق اليوم– خلال جولة تقييمية للوضع على الحدود اللبنانية، أمس الأربعاء، أعلن رئيس أركان الجيش …