الرئيسية / عربي دولي / دياب رفض الخضوع للاستجواب بشأن انفجار مرفأ بيروت

دياب رفض الخضوع للاستجواب بشأن انفجار مرفأ بيروت

الشرق اليوم- قال مصدر لبناني رسمي اليوم الإثنين لوكالة رويترز: إن رئيس حكومة تصريف الأعمال، حسان دياب، رفض استجوابه من قبل القاضي فادي صوان الذي اتهمه وثلاثة وزراء سابقين بالإهمال فيما يتعلق بانفجار مرفأ بيروت.

وقال المصدر الرسمي، وهو من مكتب رئيس الوزراء: إن القاضي فادي صوان اتصل بمكتب دياب الأسبوع الماضي ليطلب موعدا معه اليوم الإثنين لكن تم إبلاغه برفض دياب الخضوع للاستجواب.

وأثارت الاتهامات التي وجهها القاضي صوان الأسبوع الماضي انتقادات شديدة، وأشار بعض السياسيين إلى أن صوان كان انتقائيا في تحديد من سيوجه إليهم الاتهامات وأنه تجاوز نطاق سلطاته بتوجيه اتهامات لوزراء. لكن آخرين قالوا إن قراره ينم عن شجاعة.

كسر القضاء اللبناني المحرمات والأعراف باستدعاء رئيس حكومة تصريف الأعمال، حسان دياب، ووزراء آخرين تابعين لجهات سياسية نافذة، إلى جلسة استجواب بصفة مدعى عليهم، في التحقيق الجاري حول تفجير مرفأ بيروت،  الذي وقع في 4 أغسطس الماضي.

وقال دياب الذي تولى منصبه في يناير الماضي: إنه مرتاح الضمير فيما يتعلق بالانفجار الذي وقع في الرابع من أغسطس وأسفر عن مقتل 200 شخص وإصابة الآلاف ودمر أحياء بأكملها في العاصمة بيروت.

وكان دياب استقال بعد الكارثة لكنه واصل العمل كرئيس لحكومة تصريف الأعمال.رغم إنكار ترامب للهزيمة .. الهيئة الناخبة تجتمع لتأكيد فوز بايدن

يصوت أعضاء الهيئة الناخبة الأمريكية اليوم لتأكيد فوز جو بايدن رسميا برئاسة الولايات المتحدة، في إجراء شكليّ في الظروف العادية، غير أنه يتخذ هذه السنة بعدا استثنائيا إذ لا يزال دونالد ترامب يرفض بتعنّت الاعتراف بهزيمته.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: نستعد لهجوم في الشمال

الشرق اليوم– خلال جولة تقييمية للوضع على الحدود اللبنانية، أمس الأربعاء، أعلن رئيس أركان الجيش …