Vials labelled "COVID-19 Coronavirus-Vaccine" and medical syringe are placed on the European Union map in this picture illustration taken December 2, 2020. REUTERS/Dado Ruvic/Illustration
الرئيسية / الرئيسية / الإنتربول تحذر من تزييف وسرقة لقاحات كورونا

الإنتربول تحذر من تزييف وسرقة لقاحات كورونا

الشرق اليوم- حذرت منظمة الشرطة الجنائية الدولية “الإنتربول” يوم الأربعاء، من أن شبكات الجريمة المنظمة قد تستهدف لقاحات كورونا، ويمكن أن تتطلع إلى بيع لقاحات مزيفة.

وقالت المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول)، ومقرها فرنسا، إنها أصدرت تنبيهًا عالميًا لأجهزة إنفاذ القانون في دولها الأعضاء البالغ عددها 194 دولة، وتحذرهم من الاستعداد لشبكات الجريمة المنظمة التي تستهدف لقاحات كورونا جسديا وعبر الإنترنت.

وقال الأمين العام للإنتربول، يورغن ستوك: “بينما تستعد الحكومات لطرح اللقاحات، تخطط المنظمات الإجرامية للتسلل إلى سلاسل التوريد وسرقتها أو تعطيلها”.

وأضاف ستوك: “الشبكات الإجرامية ستستهدف أيضًا أفرادًا من الجمهور عبر مواقع ويب مزيفة وتبيع لهم علاجات كاذبة، مما قد يشكل خطرًا كبيرًا على صحتهم، بل وحتى حياتهم”.

وكانت كل من شركتا شركتا “بايونتيك” الألمانية و”فايزر” الأميركية، أعلنتا التوصل إلى لقاح فعال ضد فيروس كورونا بنسبة فعالية 95%، كما أعلنت شركة “موديرنا” الأميركية التوصل إلى لقاح في منتصف الشهر الماضي بنسبة 94.5%.

المصدر: رويترز

شاهد أيضاً

قطر تعلن “تعثر” مفاوضات الهدنة في قطاع غزة

الشرق اليوم– قال ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الأربعاء، …