الرئيسية / الرئيسية / الولايات المتحدة: بايدن يصرح.. “الانتخابات انتهت”!

الولايات المتحدة: بايدن يصرح.. “الانتخابات انتهت”!

الشرق اليوم- قال الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، في تغريدة على “تويتر”، اليوم الثلاثاء، إن “الانتخابات انتهت، وحان الوقت لتنحية الحزبية والخطاب المصمم لتشويه صورة بعضنا البعض”.

وتأتي تصريحات بايدن بعد أن  أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في تغريدة، مساء الاثنين، توجيه أوامره لإدارة الخدمات العامة لتنفيذ البروتوكول الأولي لعملية الانتقال الرئاسي إلى الرئيس المنتخب بايدن، مشددا في الوقت ذاته على مواصلة جهوده للطعن في نتائج الانتخابات الرئاسية.

وقالت مديرة إدارة الخدمات العامة، إيميلي مورفي، في رسالة لبايدن، “كوني المشرفة على إدارة الخدمات العامة، أملك الحق تحت قانون الانتقال الرئاسي بتوفير بعض المصادر والخدمات للمساعدة في عملية الانتقال”. 

وأضافت “آخذ هذا الدور على محمل الجد، ونظرا للتطورات الأخيرة المتعلقة بالتحديات القانونية والتصديق على نتائج الانتخابات، فإني أكتب هذه الرسالة لتوفير تلك الموارد والخدمات لك.. لقد منحت معظم حياتي للخدمات الهامة، وأتطلع دوما إلى فعل الصواب، أرجو أن تدرك أني قمت باتخاذ القرار بنفسي، تبعا للقانون ،الحقائق المتوفر”. 

يذكر أن رسالة مورفي صدرت بعض ساعات من إعلان مجلس ولاية ميشيغان التصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية لصالح بايدن. 

كما شددت مورفي على أن قرار المضي في عملية الانتقال الرئاسي لم يتأثر برأي أي شخص آخر، قائلة: “لم أخضع بشكل مباشر أو غير مباشر لضغط من أي مسؤول.. سواء في البيت الأبيض أو في إدارة الخدمات العامة، فيما يخص تفاصيل قراري أو توقيته”. 

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي يعتزم توسيع عقوبات إيران

الشرق اليوم– كشفت مسودة مشروع بيان القمة الأوروبية عن استعداد الاتحاد الأوروبي لفرض مزيد من …