FILE PHOTO: The flags of Israel and Bahrain flutter along a road in Netanya, Israel September 14, 2020. REUTERS/Nir Elias/File Photo
الرئيسية / عربي دولي / إسرائيل: نتنياهو يعتزم زيارة البحرين قريبا

إسرائيل: نتنياهو يعتزم زيارة البحرين قريبا

الشرق اليوم- أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أنه تحدث مع ولي عهد البحرين وسيزور المنامة قريبا، بعد شهر من إقامة العلاقات

وزار وزير خارجية البحرين إسرائيل الأسبوع الماضي لتعزيز العلاقات بين البلدين بعد توقيع الاتفاق بوساطة أميركية في أكتوبر الماضي، وأعلن البلدان عن تبادل السفارات ووقعا سلسلة من الاتفاقيات لتعزيز التعاون الثنائي.

وقال نتانياهو في بيان إنه تحدث مع ولي العهد البحريني سلمان بن حمد وتحدثا عن نتائج السلام للشعبين والدولتين، وولي العهد البحريني دعاه للحضور في المستقبل القريب وسيلبي الدعوة.

وكان نتانياهو قد قال في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، ووزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني الأسبوع الماضي إن اتفاقية السلام مع البحرين ستطلق قوة اقتصادية ضخمة، وإن السلام مع البحرين قائم على أساس سليم.

وقال وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني إنه يشعر بالتشجيع بعد لقاء الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين ووزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكينازي.

وأعرب عن تطلعه إلى التغلب على كورونا عن طريق التعاون في مجال الرعاية الصحية، وقال إن مجالات التعاون مع إسرائيل ستشمل الطيران والصحة والتكنولوجيا وغيرها.

وستكون هناك رحلات بين البحرين وعدة مدن إسرائيلية، حسب ما أعلن الزياني.

وابتداء من الأول من ديسمبر سيتم السماح للمواطنين للسفر بحرية بين البلدين، عبر تطبيق نظام التأشيرات الجديد، حسب الزياني، وأعلنت إسرائيل والبحرين عن تبادل فتح السفارات في إطار معاهدة السلام بين البلدين.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

قطر تعلن “تعثر” مفاوضات الهدنة في قطاع غزة

الشرق اليوم– قال ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الأربعاء، …