الرئيسية / الرئيسية / بايدن يطلق حملة جمع تبرعات لتمويل انتقال السلطة

بايدن يطلق حملة جمع تبرعات لتمويل انتقال السلطة

الشرق اليوم – دعا الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، ونائبته كامالا هاريس، الأميركيين إلى تقديم التبرعات لتمويل عملية انتقال السلطة من إدارة الرئيس دونالد ترامب، إلى إدارة الرئيس المنتخب، وذلك في ظل رفض ترامب التعاون مع فريق بايدن، كما بحث بايدن أمس الجمعة مع رئيسة مجلس النواب وزعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ موضوع تمرير حزمة تحفيز جديدة لمواجهة تداعيات جائحة “كورونا”.

وقال بايدن في تغريدة على “تويتر”: إن ترامب يرفض التنازل ويؤخر الانتقال، داعيا الأميركيين إلى تقديم تبرعات لصندوق الانتقال.

من جانبها، قالت هاريس في تغريدة على حسابها في “تويتر”: إن رفض ترامب الاعتراف بالخسارة “يعني أننا بحاجة إلى تمويل الانتقال بأنفسنا”.

من ناحية أخرى، أعلن الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، تعيين 4 أشخاص ليشغلوا مناصب بارزة في إدارته، إذ ستتولى كايثي راسل، منصب مديرة مكتب البيت الأبيض للشؤون الرئاسية، بعد أن عملت لمدة 8 سنوات في البيت الأبيض ووزارة الخارجية خلال إدارة الرئيس السابق باراك أوباما.

كما عين بايدن لويزا تيريل، في منصب مديرة مكتب البيت الأبيض للشؤون التشريعية، وهي التي كانت قد تولت منصب المساعد الخاص للرئيس للشؤون التشريعية خلال إدارة أوباما.

واختار الرئيس الأميركي المنتخب مالا أديغا، لتتولى مهام مديرة شؤون السياسات لدى السيدة الأولى جيل بايدن.

وسيتولى كارلوس إليزوندو، منصب سكرتير الشؤون الاجتماعية للبيت الأبيض، بعد أن شغل منصب المساعد الخاص للرئيس وسكرتير الشؤون الاجتماعية لبايدن وزوجته إبان إدارة أوباما.

ويستعد بايدن لتولي السلطة في 20 يناير/كانون الثاني المقبل في ظل غياب أي انتقال سلس بينه وبين الرئيس الحالي ترامب، إذ يرفض الأخير الاعتراف بهزيمته في الانتخابات، ويبحث عن سبيل لإبطال أو قلب نتائج الانتخابات في عدد من الولايات، زاعما حدوث تزوير واسع النطاق.

المصدر: الجزيرة

شاهد أيضاً

تقرير: هل اغتالت إسرائيل فخري زاده؟

الشرق اليوم- بعدما جددت طهران، الاثنين، اتهامها لإسرائيل وجماعة “مجاهدي خلق” الإيرانية المعارضة، بالضلوع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *