People line up outside a Covid-19 testing site in New York on November 11, 2020. - The novel coronavirus has killed at least 1,275,113 people since the outbreak emerged in China last December, according to a tally from official sources compiled by AFP at 1100 GMT on Wednesday. At least 51,531,660 cases of coronavirus have been registered. Of these, at least 33,300,900 are now considered recovered. (Photo by Kena Betancur / AFP)
الرئيسية / عربي دولي / الولايات المتحدة: تحذيرات من زيادة “غير مسبوقة” في إصابات كورونا

الولايات المتحدة: تحذيرات من زيادة “غير مسبوقة” في إصابات كورونا

الشرق اليوم- حذر طبيب أمريكي، من ارتفاع غير مسبوق في حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة بعد عطلة عيد الشكر، إذا لم يتم التحوط وتعزيز الإجراءات، لمقاومة المرض، حسب قناة “سي أن أن”.

وقال دكتور جيمس فيليب، رئيس قسم طب الكوارث في مستشفى جامعة جورج واشنطن، للمحطة الأميركية “أشعر برعب” مما سيحدث في موسم العطلات.

وأضاف “سنشهد زيادة غير مسبوقة في عدد الحالات بعد عيد الشكر هذا العام. واذا لم يتعلم الناس من عيد الشكر، فسيتكرر الأمر بعد الكريسماس”.

وشهدت عدة ولايات أميركية في الآونة الأخيرة زيادة كبيرة في عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا. فخلال الأيام الخمسة الماضية رصدت الولايات المتحدة نحو نصف مليون إصابة.

وكان عدة خبراء أمراض معدية في أميركا قد حذروا من شتاء وخريف قاسيين على الأميركيين، وناشدوا المواطنين الالتزام بإجراءات الوقاية ضد المرض.

وقال مايكل أوسترهولم مدير مركز أبحاث وسياسات الأمراض المعدية في جامعة مينيسوتا، لـ سي أن أن “لن أتفاجأ إذا رأينا في الأسابيع المقبلة أكثر من 200 ألف  حالة جديدة يوميا”.

وقبل أيام، توقع أحد النماذج في تقرير نشرته المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، وفاة نحو 40 ألف أميركي بكورونا بحلول الخامس من ديسمبر، أي خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة. 

وتأتي هذه النظرة المتشائمة على الرغم من التفاؤل الذي يسود الأوساط الصحية، بعد إعلان شركة فايزر الأميركية فعالية لقاحها الذي تطوره مع شركة بيونتيك الألمانية، بنسبة 90 في المئة.

شاهد أيضاً

الرئاسة الإيرانية تعلن وفاة الرئيس الإيراني بحادثة تحطم مروحية

الشرق اليوم– أعلنت الرئاسة الإيرانية، اليوم الاثنين، وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير …