الرئيسية / الرئيسية / الملك سلمان يشدد على الحزم تجاه التدخلات الإيرانية

الملك سلمان يشدد على الحزم تجاه التدخلات الإيرانية

الشرق اليوم– شدد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الخميس، على ضرورة الحزم الدولي تجاه التدخلات الإيرانية في المنطقة، مؤكداً رفض المملكة لتدخل طهران في الشؤون الداخلية للدول ودعم الإرهاب والتطرف وتأجيج الطائفية.

كما دعا خادم الحرمين الشريفين المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم تجاه إيران، «يضمن منعها من الحصول على أسلحة دمارٍ شاملٍ وتطوير برنامج الصواريخ الباليستية وتهديد السلم والأمن».

وأكد الملك سلمان بن عبد العزيز ريادة بلاده في قيادة «قمة مجموعة العشرين»، مشيدا بجهود الجهات السعودية في مكافحة فيروس «كوفيد – 19».

وجدد الملك سلمان إدانة بلاده لانتهاك ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، القوانين الدولية، عبر إطلاق طائرات مفخخة من دون طيار، وصواريخ باليستية تجاه المدنيين بالمملكة، مؤكداً دعم الشعب اليمني الشقيق لاستعادة سيادته واستقلاله، بواسطة سلطته الشرعية.


وجاء ذلك ضمن خطاب خادم الحرمين الشريفين في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة الثامنة لمجلس الشورى السعودي أمس بحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد. وتناول الخطاب الملكي السنوي، جملة من الموضوعات والملفات الداخلية والإقليمية والدولية.

وأوضح الملك سلمان أن أجهزة الدولة تمكنت بإجراءاتها الاستباقية والاحترازية العالية من تقليل الأثر الاقتصادي والصحي لوباء كورونا المستجد على المواطنين والمقيمين، ومحاصرة الداء في أضيق حدوده الممكنة.

وبيّن الملك سلمان أن السعودية حرصت منذ تأسيس منظمة «أوبك» على استقرار أسواق البترول العالمية، وليس أدل على ذلك من الدور المحوري الذي قامت به في تأسيس واستمرار اتفاق مجموعة «أوبك بلس»، وذلك نتيجة مبادرات المملكة الرامية إلى تسريع استقرار الأسواق واستدامة إمداداتها.

كذلك، أكد خادم الحرمين الشريفين استمرار وقوف السعودية إلى جانب الشعب الفلسطيني لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، ووقوفها مع العراق وشعبه، ومساندة جهود حكومته في سبيل استقراره ونمائه وحفاظه على مكانته في محيطه العربي، وتأييد الحل السلمي في سوريا وفقاً لقرار مجلس الأمن 2254 ومسار «جنيف 1»، داعياً إلى وجوب خروج الميليشيات والمرتزقة منها والحفاظ على وحدة التراب السوري.

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

نتنياهو يعيد الجدل بشأن مشروع قانون قديم لتجنيد “الحريديم”

الشرق اليوم– قدم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مقترحًا جديدًا لقانون التجنيد الإلزامي، قبل الموعد …