Chairman of The English Football Association (FA), Greg Clarke attends the 43rd Ordinary UEFA Congress on February 7, 2019 in Rome. (Photo by Andreas SOLARO / AFP)
الرئيسية / رياضة / رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يقدّم استقالته

رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يقدّم استقالته

الشرق اليوم- استقال رئيس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، جريج كلارك، من منصبه بعد إجباره على الاعتذار عن استخدام مصطلح “لاعبي كرة القدم الملونين”، على أنّ يتولى بيتر ماكورميك منصب الرئيس مؤقتاً.

وأشار كلارك إلى اللاعبين غير البيض بعبارة “الملونين”، خلال إجابته عن أسئلة من أعضاء في البرلمان، يوم الثلاثاء، بحسب موقع “يورو ويكلي نيوز“.

ولم يقتصر كلام رئيس الاتحاد المستقيل على ذلك، بل قال: “إذا ذهبت إلى قسم تكنولوجيا المعلومات في اتحاد كرة القدم، فسوف تجد أن عدد سكان جنوب آسيا أكثر من عدد سكان الكاريبي المنحدرين من أصل أفريقي، ولديهم اهتمامات وظيفية مختلفة”.

وشدد كلارك، بعد استقالته على أنّ “مصالح كرة القدم أولاً”، وأضاف “أشعر بحزن عميق لأنني أسأت إلى تلك المجتمعات المتنوعة في كرة القدم، وكل الشكر لأصدقائي وزملائي في اللعبة على الحكمة والمشورة التي قدموها على مر السنين”.

في المقابل، لفت متحدث باسم اتحاد كرة القدم  إلى أنّ “رئيس الاتحاد كلارك يعتذر بشدة عن اللغة التي استخدمها للإشارة إلى أعضاء مجتمع الأقليات العرقية، واعترف بأن استخدام مصطلح ملون ليس مناسباً”.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

ماتيوس: زيدان سيكون الأنسب لبايرن ميونخ

الشرق اليوم– قال لوثار ماتيوس أسطورة بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا السابق بأنه من الأفضل للنادي …