A man is taken away by law enforcement officers during an opposition rally to demand the resignation of Armenian Prime Minister Nikol Pashinyan following the signing of a deal to end the military conflict over the Nagorno-Karabakh region, in Yerevan, Armenia November 11, 2020. REUTERS/Artem Mikryukov
الرئيسية / الرئيسية / بعد اتفاق وقف القتال.. الجيش الروسي يبدأ انتشاره في قره باغ

بعد اتفاق وقف القتال.. الجيش الروسي يبدأ انتشاره في قره باغ

الشرق اليوم- أعلن الجيش الروسي، أمس الثلاثاء، أن قواته لحفظ السلام انتشرت في ممر لاتشين الذي يربط أرمينيا بمنطقة ناغورنو قره باغ الانفصالية اثر اتفاق وقف القتال الموقع مع أذربيجان.

وقال الجنرال الروسي سيرغي رودسكي في بيان “سيطرت الوحدات المتقدمة في كتيبة  القوات المسلحة التابعة لاتحاد روسيا على ممر لاتشين”.

إلى ذلك، اعتقلت الشرطة الأرمينية متظاهرين معارضين خلال تظاهرة شارك بها المئات في العاصمة يريفان على الرغم من حظر السلطات لها.

ونظمت المظاهرة احتجاجا على اتفاق وقف إطلاق النار في ناغورنو قره باغ الذي كرس انتصار أذربيجان، وهتف النائب عن حزب أرمينيا المزدهرة أرمان أبوفيان عبر مكبر للصوت “لا يمكنهم اعتقال كل البلاد”.

وتجمع الحشد في وسط العاصمة مرددا هتافات تدين رئيس الوزراء نيكول باشينيان المتهم  بالاستسلام.

ووقعت أرمينيا وأذربيجان الثلاثاء الماضي برعاية روسيا اتفاقا لوقف إطلاق النار بعد ستة أسابيع من المعارك الدامية.

وبدأ نحو ألفي جندي روسي أمس الثلاثاء الانتشار في هذه المنطقة التي تسكنها غالبية من الأرمن وأعلنت استقلالها من جانب واحد عن أذربيجان بعد حرب في تسعينات القرن الماضي.

المصدر: AFP

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار النفط على خلفية تراجع مخزونات الخام الأمريكية

الشرق اليوم- صعدت أسعار النفط، في تعاملات اليوم الخميس، على خلفية بيانات أمريكية أشارت إلى …