U.S. House of Representatives Speaker Nancy Pelosi holds a news conference at the U.S. Capitol following the 2020 U.S. presidential election in Washington, U.S., November 6, 2020. REUTERS/Erin Scott
الرئيسية / الرئيسية / الولايات المتحدة: بيلوسي تتوقع فوز بالرئاسة والديمقراطيون بمجلس النواب

الولايات المتحدة: بيلوسي تتوقع فوز بالرئاسة والديمقراطيون بمجلس النواب

الشرق اليوم- وصفت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، الخميس، المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة، جو بايدن، بأنه “الرئيس المنتخب” وقالت إنه “سيقود” البلاد.

وقالت بيلوسي، في مؤتمر صحفي، الجمعة، وسط احتدام المنافسة بين بايدن، والرئيس الجمهوري، دونالد ترامب في ولايات حاسمة، إن الولايات المتحدة تستعد لإدارة يقودها بايدن.

وأضافت: “بايدن سيقود الولايات المتحدة والديمقراطيون سيفوزون بمجلس النواب”، في إشارة إلى المكاسب الأخيرة التي حققها حزبها في الانتخابات العامة واحتفاظهم بالأغلبية في هذا المجلس.

وأضافت بيلوسي، التي دخلت في خلافات عنيفة مع ترامب خلال فترة رئاسته: “قد لا نكسب كل المعارك ولكننا سنكسب الحرب في النهاية”.

وحذرت، بيلوسي، ترامب من “تقويض الثقة بنزاهة الانتخابات الأميركية”.

وجاءت تصريحات رئيسة مجلس النواب فيما ينتظر إعلان نتائج سباق الرئاسة المحتدم في بنسلفانيا، ونورث كارولاينا، ونيفادا، وأريزونا، وجورجيا.

ومن المتوقع أن يحتفظ الديمقراطيون بالسيطرة على مجلس النواب، إلا أن آمالهم بانتزاع مجلس الشيوخ من الجمهوريين تبددت في الوقت الحالي، بعد فشل بعض مرشحيهم في الحصول على أصوات كافية.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح أعمال مؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين

الشرق اليوم- افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، صباح اليوم السبت، أعمال مؤتمر …