الرئيسية / الرئيسية / مناكفة اللحظات الأخيرة قبيل انطلاق السباق الرئاسي في الولايات المتحدة

مناكفة اللحظات الأخيرة قبيل انطلاق السباق الرئاسي في الولايات المتحدة

الشرق اليوم- حتى اللحظات الأخيرة، يحارب المرشحان الديمقراطي جو بايدن والجمهوري الرئيس الحالي دونالد ترامب، لاستقطاب الناخبين في أحد أكثر الانتخابات الرئاسية الأمريكية حماسة واستثنائية وجدلية.

ففي حين لا يكل ترمب ولا يمل عن التغريد على المنصة الأحب إلى قلبه، مستنهضا ناخبيه، يبدو بايدن أكثر هدوءا وإن استعان بمنصة التغريد الشهيرة أيضا.

وفي تصريحات، اليوم الثلاثاء، لشبكة فوكس نيوز، أكد الرئيس الجمهوري أنه واثق بفوزه ومرتاح، قائلاً “لدي شعور جيد للغاية حيال فرصي بالفوز”.

كما توقع الربح في ولايات رئيسية مهمة، من بينها تكساس وفلوريدا وأريزونا.

ويسعى ترمب إلى ولاية ثانية في البيت الأبيض يستكمل فيها مشاريعه التي كان حقق جزءا منها في ولايته الأولى، إلا أنه تعثر لاحقاً مع تفشي وباء كورونا حول العالم، لا سيما في الولايات المتحدة.

في المقابل، ناشد بايدن بتغريدة على حسابه على تويتر اليوم، الناخبين إعطاءه الثقة مرة ثانية كما منحوه إياها قبل سنوات نائبا للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما.

كما تعهد أنه سيعمل على مداواة جراح الأمة وشفائها، في إشارة إلى حالة الانقسام الحاد التي تشهدها البلاد.

وقال: “أطلب منكم أن تمنحوني الثقة مرة ثانية، وأن تصوتوا لي ولكمالا هاريس (نائبته)”، مضيفا “نستطيع مداواة هذه الأمة، أعدكم أنني لن أخذلكم”.

وكان الشرق اليوم قد رصد آخر ما صرح به المتنافسين على زعامة البيت الأبيض قبل فتح باب التصويت.

يشار إلى أن الاقتراع الذي يتوقع أن يشهد إقبالا استثنائيا، يجري بين مرشحين يعتمدان مقاربتين مختلفتين بالكامل، للعديد من الملفات، وشعارين مميزين.

المصدر: الشرق اليوم + العربية

شاهد أيضاً

توقعات خاصة بقطاع السياحة في الإمارات

الشرق اليوم- قال وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله بن طوق المري، إن دولة الإمارات تتوقع ارتفاع …