الرئيسية / أخبار العراق / العراق: مقتل شخصين بهجوم نفذه “مجهولون” بالقرب من الفرحاتية في صلاح الدين

العراق: مقتل شخصين بهجوم نفذه “مجهولون” بالقرب من الفرحاتية في صلاح الدين

الشرق اليوم- قتل مدنيان وأصيب أربعة آخرون بهجومين لمسلحين مجهولين على قرية في محافظة صلاح الدين العراقية، فيما أفاد مراسل موقع “ارفع صوتك” بأن أحد الجرحى بحالة خطرة بعد تعرضه لإطلاق نار في البطن والساق.

وتقع قرية “المزاريع” التي تعرضت للهجومين على بعد نحو 15 كيلومترا من قرية “الفرحاتية” التي أعدم ثمانية من أبنائها واختطف أربعة آخرون في هجوم لمجموعة يعتقد أنها تابعة لميليشيات موالية لإيران، قبل نحو أسبوعين.

وجرحت اثنتان من نساء القرية في الهجومين، الذين وقعا بفاصل زمني يبلغ نحو ساعة، بحسب أهالي القرية الذين أكدوا لمراسلنا تكرار مثل هذه الهجمات في الفترة الأخيرة.

وتفصل مسافة تقدر بألف وخمسمئة متر من المزارع بين الهجومين، الذين يعتقد الأهالي أنهما من تدبير تنظيم داعش.

وقال أهالي الضحايا إنهم ممنوعون من اقتناء السلاح للدفاع عن أنفسهم، كما قالوا إن القوات العسكرية العراقية لم تصل إلى مكان الهجوم إلا بعد انسحاب المهاجمين.

وقال بعضهم أن استمرار هذه الاعتداءات يدفعهم للتفكير في النزوح من أراضيهم التي عادوا إليها مؤخرا، بعد أن تركوها نتيجة سيطرة تنظيم داعش على تلك المناطق قبل أن تطرده القوات العراقية منها.

وينتشر في تلك المنطقة بالإضافة إلى قوة من الجيش العراقي وقوة من فوج الطوارئ، قوة أخرى من لواء 41 التابع للحشد الشعبي، والذي أسسته قوات من ميليشيا عصائب أهل الحق.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

قرارات الجلسة الاعتيادية (17) لمجلس الوزراء العراقي

الشرق اليوم- أصدر مجلس الوزراء عددا من القرارات خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت، مساء أمس …