الرئيسية / عربي دولي / السيسي يؤكد للبرهان الموقف المصري الداعم لأمن واستقرار السودان وشعبه الشقيق

السيسي يؤكد للبرهان الموقف المصري الداعم لأمن واستقرار السودان وشعبه الشقيق

الشرق اليوم- أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، في القاهرة لرئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، “الموقف المصري الاستراتيجي الثابت الداعم لأمن واستقرار السودان وشعبه الشقيق”.

وأبلغ السيسي ضيفه: “حرص مصر على مواصلة التعاون والتنسيق مع السودان في كافة الملفات محل الاهتمام المتبادل” مع تسريع “تنفيذ المشروعات التنموية المشتركة، كالربط الكهربائي وخط السكك الحديدية ” حسب “الأهرام” نقلا عن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

وأضاف المتحدث: أن “اللقاء شهد التباحث حول مجمل القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المتبادل، كما تم استعراض تطورات ملف سد النهضة في ضوء الموقف الحالي للمفاوضات الثلاثية بين مصر والسودان وإثيوبيا تحت رعاية الاتحاد الأفريقي”.

وفيما يتعلق بأزمة سد النهضة الإثيوبي، فإن الطرفين المصري والسوداني يتفقان بشأن “الأهمية القصوى لقضية المياه بالنسبة للشعبين المصري والسوداني باعتبارها مسألة أمن قومي”، وبشأن “تمسك البلدين بالتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم يضمن قواعد واضحة لعملية ملء وتشغيل السد” بما يحقق مصالح كل الأطراف.

حضر اللقاء الذي جمع السيسي بالبرهان كل من وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، محمد شاكر، ورئيس المخابرات العامة، عباس كامل، والسفير المصري بالخرطوم.

المصدر: وسائل إعلام مصرية.

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يستهدف مواقع تابعة لحزب الله

الشرق اليوم- أغار الجيش الإسرائيلي، مساء أمس السبت، على عدة مواقع تابعة لحزب الله في …