Iraqi army inspect vehicles looking for weapons in Al Karma north of Basra, Iraq September 8, 2017. Picture taken September 8, 2017. REUTERS/Essam Al-Sudani
الرئيسية / أخبار العراق / العراق: القوات المسلحة وبالتعاون مع المخابرات توجه ضربات موجعة لداعش

العراق: القوات المسلحة وبالتعاون مع المخابرات توجه ضربات موجعة لداعش

الشرق اليوم- شهد الأسبوع الأخير ضربات متوالية تعرض لها تنظيم داعش في العراق، بحسب تصريحات رسمية وتأكيدات، كشفت عن عمليات اعتقالات بوتيرة مكثفة تمكنت قوات الأمن العراقية خلالها من إلقاء القبض على عدة من عناصر التنظيم، بينهم قياديون.

وقال بيان لخلية الإعلام الأمني، الأحد، إن قوة مشتركة من الشرطة الاتحادية وجهاز المخابرات عثرت على “أوكار تابعة لداعش” في ناحية الرشاد ضمن سلسلة جبال حمرين.

وقال مصدر أمني من شرطة المحافظة إن الأوكار احتوت متفجرات وأسلحة ودراجات نارية، قد تكون استخدمت في عمليات اغتيال وهجمات نفذها التنظيم في المنطقة مؤخرا.

وقال ضابط في جهاز الاستخبارات العراقي لموقع “الحرة” إن العمليات التي نفذت مؤخرا تمتاز بأنها شملت عمليات نوعية في محافظات ديالى وصلاح الدين وكركوك والأنبار والموصل، كلها في وقت واحد.

وقال الضابط الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “عمليات تفجير أوكار التنظيم في جبال كركوك وديالى زامنها عمليات كنعوص في الموصل وصحراء الجزيرة في الأنبار، مما أفقد التنظيم العديد من أماكن اختباءه وجعله مكشوفا أمام القوات الأمنية وفي وضع المطارد بدلا من المهاجم”.

وأعلنت القوات الأمنية العراقية اعتقال عنصر في تنظيم داع ينشط في “فرقة الكواسر” في محافظة الأنبار.

وقال اللواء يحيى رسول الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة إن اسم العنصر المعتقل هو “أبو عائشة”.

وأعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، في وقت سابق، تفكيك شبكة “إرهابية” كاملة مكونة من 11 عنصرا في محافظة صلاح الدين.

كما قتلت قوات من مكافحة الإرهاب قياديا في داعش في كركوك قبل يومين، ضمن سلسلة العمليات التي تنفذها القوات العسكرية بالتعاون مع جهاز المخابرات العراقي.

وبحسب مصدر في رئاسة أركان الجيش العراقي فإن “العمليات الأخيرة تنفذ بالتعاون مع جهاز المخابرات، مما أعطاها بعدا تكتيكيا كبيرا”.

وقال المصدر إن “القوات الأمنية اعتقلت أو قتلت أكثر من 30 إرهابيا في أسبوعين، بدون أي خسائر من جانبها، بل أن بعض العمليات تمت بدون إطلاق رصاص حتى”.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …