الرئيسية / الرئيسية / الحريري: لن أعتذر ومنفتح على الحوار والأجواء مع الرئيس عون إيجابية

الحريري: لن أعتذر ومنفتح على الحوار والأجواء مع الرئيس عون إيجابية

الشرق اليوم – نقلت صحيفة “الجمهورية” اللبنانية، اليوم الاثنين، تصريحات خاصة لرئيس ​الحكومة​ المكلف، ​سعد الحريري، الذي أكد أن أجواء التأليف الحكومي ماضية وإيجابية.

ونقلت الصحيفة عن الحريري​ قوله: “إذا كانت نيّات الفرقاء صافية حقاً، كما يبدو في العلن، فإن بالإمكان الانتهاء من ​تشكيل الحكومة​ قريباً وربما خلال أسبوع”، وأضاف: “أن وضع البلد لا يتحمّل التأخير في التأليف”.

وأوضح الحريري، أنّه منفتح على الحوار، قائلاً: “كل شيء يمكن أن يخضع إلى ​النقاش​ والتفاهم، لكن المهم والثابت لديّ، أنّ المبادرة الفرنسية يجب أن تظل المحور والأساس”.

وشدّد الحريري على أنّ “عامل الاختصاص حصراً لا يكفي عند اختيار الوزراء، بل المطلوب توافر الخبرة أيضاً إلى جانب الاختصاص، لأنّ الشهادات وحدها ليست معياراً للكفاءة ما لم تكن مرفقة بالتجربة، والحكومة الأخيرة هي أكبر دليل على ذلك”.

وأكد أنّ الاعتذار ليس وارداً عنده، مضيفاً: “من المعروف أنّ نصفي عراقي، لأن والدتي هي عراقية الأصل، وبالتالي فأنا عنيد عند الضرورة”.

وحصل سعد الحريري، أمس، على عدد كاف من الأصوات في الاستشارات الرسمية ليصبح رئيساً للحكومة لرابع مرة ويحاول تشكيل حكومة جديدة يتعين عليها التعامل مع أزمة مالية غير مسبوقة.

المصدر: صحيفة “الجمهورية” اللبنانية

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل أعضاء كتلة الصدارة البرلمانية

الشرق اليوم– التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، أعضاء كتلة …