الرئيسية / اقتصاد / انخفاض أسعار النفط

انخفاض أسعار النفط

الشرق اليوم– انخفضت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بعد ازدياد في مخزونات الخام الأمريكية مما أثار مخاوف بشأن تخمة المعروض العالمي يصاحبه ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 عالميا .

انخفضت عقود برنت تسليم كانون الأول الى 42.57 دولار بانخفاض بلغ 59 سنتا وانخفض الخام الأمريكي 42.53 دولار بانخفاض بلغ 63 سنتا.

قال كبير المحللين في سمسار السلع Sunward Trading ، تشيوكي تشين: “إن بناء المخزون الأمريكي، جنبًا إلى جنب مع عودة ظهور حالات COVID-19 في جميع أنحاء العالم، دفع المستثمرين إلى إجراء تعديلات على الوضع”.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام ارتفعت 584 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 16 أكتوبر تشرين الأول إلى نحو 490.6 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين.

إضافة إلى الضغط، تجاوزت حالات COVID-19 في جميع أنحاء العالم 40 مليون يوم الثلاثاء، مع فرض بعض أجزاء من أوروبا إجراءات الإغلاق المتجددة.

في وقت سابق من هذا العام، اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، بما في ذلك روسيا المعروفة باسم “أوبك +”،على خفض تخفيضات الإنتاج في يناير من 7.7 مليون برميل يوميًا حاليًا إلى حوالي 5.7 مليون برميل يوميًا.

في الوقت نفسه، تعمل ليبيا العضو في أوبك، المستثناة من التخفيضات، على زيادة الإنتاج بعد أن أدى الصراع المسلح إلى إغلاق كل إنتاج البلاد تقريبًا في يناير، مما أدى إلى ضخ المزيد من النفط في سوق فائض المعروض.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

لافروف: موسكو وبكين تخلتا بشكل شبه كامل عن الدولار

الشرق اليوم- أفاد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، مساء أمس الاثنين، بأن موسكو وبكين تخلتا …