الرئيسية / أخبار العراق / العراق: موعد إعلان نتائج حادثة الفرحاتية

العراق: موعد إعلان نتائج حادثة الفرحاتية

الشرق اليوم- تواصل اللجان الأمنية العليا التي شكلتها السلطتان التنفيذية والتشريعية الى الكشف المبكر عن الجهات التي أقدمت على تنفيذ جريمة الفرحاتية.

إذ قادت الأدلة وشهادة الشهود اللجان التحقيقية الى معرفة حقائق الجهة التي قامت بهذه الجريمة وتحولت القضية الى جنائية؛ وخلال اليومين المقبلين ستعلن النتائج.

وقال عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، بدر الزيادي: إن “اللجنة الاولى التي وصلت الى مكان الحادث والمشكلة من مجلس النواب والقطاعات العسكرية، اطلعت على المعلومات الأمنية بشكل كامل من المدنيين وأهالي الضحايا وتولدت معلومات دقيقة حول الحادث”، مبيناً أن “أربعة من بين المغدورين ينتمون الى هيئة الحشد الشعبي (الحشد العشائري).

وأضاف: أن “اللجان العليا المشكلة من قبل القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، وأخرى بتوجيه رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، توصلت من خلال الخطوط الأولية للحادثة الى الجهة الإجرامية التي قامت بهذا العمل، فمن خلال الأدلة وشهود العيان، تم التوصل إلى أن القضية جنائية والتحقيق مستمر وخلال اليومين المقبلين ستعلن نتائج اللجان”.

وتابع: أن “اللجنة المشكلة من البرلمان، حددت قصور الجهات الماسكة للارض، وسيتم إرسال تقرير مفصل الى رئاسة مجلس النواب وهي بدورها ترفع توصياتها الى القائد العام للقوات المسلحة إلى وزارتي الدفاع والداخلية”.

المصدر: الصباح

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل رئيس التجمع الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الأربعاء، في مقرّ إقامته …