الرئيسية / أخبار العراق / أبرز ما جاء في لقاء الكاظمي وماكرون في قصر الإليزيه

أبرز ما جاء في لقاء الكاظمي وماكرون في قصر الإليزيه

الشرق اليوم- ثمن رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، جهود فرنسا لإطلاق مبادرة لدعم الحكومة العراقية في تنفيذ بعض فقرات برنامجها الحكومي الإصلاحي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي التقى في قصر الإليزيه بالعاصمة باريس، الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وذلك في إطار جولته الأوربية الحالية التي تتضمن زيارة فرنسا وألمانيا وبريطانيا”.

واضاف، ان “اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها، كما تم استعراض آخر التطورات الإقليمية والدولية، وتبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

واوضح، أن “اللقاء تناول سبل تعزيز التعاون المشترك بين العراق وفرنسا، خاصة ما يتعلق بالمجالات الاقتصادية والأمنية والثقافية، وفي مجال مكافحة الإرهاب”.

وأعرب الكاظمي وفقا للبيان، عن “تطلعه إلى تمتين علاقات الصداقة القائمة بين البلدين، وتوطيد سبل التعاون المشترك، بما يعزز المصالح المشتركة بينهما”، مثمنا “الجهود التي تقوم بها فرنسا لإطلاق مبادرة لدعم الحكومة العراقية في تنفيذ بعض فقرات برنامجها الحكومي الإصلاحي”.

ورحب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون بزيارة رئيس مجلس الوزراء الكاظمي، وأكد “حرص بلاده على تعزيز أواصر العلاقات مع العراق في مختلف المجالات”.

ومن المقرر ان يزور الكاظمي بعد فرنسا كل من المانيا وبريطانيا في اطار جولته الاوروبية.

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …