الرئيسية / الرئيسية / مترجم: ترامب يكافح للاحتفاظ بأصوات ناخبيه

مترجم: ترامب يكافح للاحتفاظ بأصوات ناخبيه

BY: The Independent

الشرق اليوم- قدم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عرضاً لإعادة انتخابه في وقت متأخر للناخبين يوم أمس السبت في ولايتي ميشيغان وويسكونسن في أعالي الغرب الأوسط، والتي كانت سببا في فوزه عام 2016 ، لكنها ربما تفلت الآن من قبضته.

يواجه ترامب، رياحا معاكسة ليس فقط في استطلاعات الرأي الوطنية، التي تُظهر تقدم الديمقراطي جو بايدن، لكن أيضاً في استطلاعات الرأي في ساحة المعترك الانتخابي. حيث أن ترامب لا يزال يعاني من أسلوب تعامله مع جائحة فيروس كورونا. لكن في الجهة المقابلة تحذر مديرة حملة بايدن الإنتخابية، جين أومالي ديلون، من الشعور بالرضا عن الذات، وتضيف “الحقيقة هي أن هذا السباق أقرب بكثير مما قد يقترحه بعض الخبراء بسبب ما يروه على تويتر، إذا تعلمنا أي شيء من عام 2016، فهو أننا لا نستطيع التقليل من شأن دونالد ترامب، أو قدرته على شق طريقه للعودة إلى المنافسة في الأيام الأخيرة من الحملة، من خلال أي تشويه أو تكتيكات مخادعة لديه أو تحت تصرفه.

وعلى الرغم من حفاظ ترامب على جدول حملته العدوانية بعد إصابته بفيروس كورونا، إلا أن صعوبة الحصول على فترة ولاية ثانية لترامب، كانت واضحة يوم الجمعة عندما أطلق حملته في جورجيا.

كما أن أحدث أرقام جمع التبرعات للحملة من فريق ترامب تشير إلى أنه من المحتمل أن يكون أول رئيس حالي في العصر الحديث يواجه مخالفة مالية في حملته نتيجة البذخ في النفقات. بينما أبقى بايدن النفقات منخفضة واستفاد من تدفق التبرعات التي بلغت أكثر من مليار دولار على مدى الأشهر الثلاثة الماضية. الأمر الذي يمنحه ميزة نقدية هائلة مع بقاء ما يزيد قليلاً عن أسبوعين قبل الانتخابات.

ترجمة: BBC

شاهد أيضاً

صعود أسعار الذهب

الشرق اليوم– ارتفعت أسعار الذهب، في تعاملات الثلاثاء المبكرة، مع تحول الاهتمام إلى بيانات التضخم …