Mourners from an Iraqi Sunni Muslim tribe weep upon the arrival of the bodies of eight out of 12 fellow Iraqis, who were reportedly kidnapped on October 17 and later some of them found shot dead, before their burial in a cemetery in the Farhatiya area of the Balad region, located 70 kilometres (around 45 miles) north of Baghdad in the Salaheddin province, on October 18, 2020. - Local sources said the four other kidnapped men have not been found and the identity of the assailants remains unknown in the mysterious crime. (Photo by - / AFP)
الرئيسية / أخبار العراق / العراق: السفارة الأمريكية تدين “مجزرة صلاح الدين” وتطالب بتقديم الجناة إلى العدالة

العراق: السفارة الأمريكية تدين “مجزرة صلاح الدين” وتطالب بتقديم الجناة إلى العدالة

الشرق اليوم- أدانت السفارة الأمريكية في العراق، اليوم الأحد، “جريمة القتل البشعة” التي وقعت في منطقة الفرحاتية في محافظة صلاح الدين العراقية، وراح ضحيتها مدنيون. مطالبة رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، بـ”تقديم الجناة إلى العدالة”.

وقال السفير الأمريكي في بغداد، ماثيو تولر، في بيان، إنه “يأمل أن تكون زيارة رئيس الوزراء السيد الكاظمي إلى الفرحاتية اليوم، خطوة مهمة لوضعِ كافة المجاميع المسلحة تحت سيطرة الدولة بشكل نهائي، وهي الطريقة الوحيدة لوقف المزيد من إراقة الدماء”.

وطالب تولر السلطات العراقية بأن تعجل في تقديم الجناة إلى العدالة.

واستيقظ سكان محافظة صلاح الدين العراقية (شمال بغداد)، السبت، على خبر يفيد باختطاف جهة مسلحة 12 شخصا من ناحية الفرحاتية التابعة لقضاء بلد، وما هي إلا ساعة حتى عثرت الشرطة على جثث ثمانية منهم اتضح “إعدامهم ميدانيا”.

قال محافظ صلاح الدين، عمار جبر خليل، السبت، إن أصابع الاتهام تشير إلى “جهة معروفة متواجدة على الأرض” في حادثة اختطاف وقتل عدد من المدنيين شمالي بغداد.

وقرر رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي “إحالة المسؤولين من القوات الماسكة للأرض إلى التحقيق، بسبب التقصير في واجباتهم الأمنية”.

وأدان رئيس البرلمان العراقي، محمد الحلبوسي، “الجريمة البشعة” في محافظة صلاح الدين، مشددا أن “ما حصل هو نذير شؤم ومحاولة لزعزعة الأمن في المحافظة”.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

صعود الأسهم الأوروبية

الشرق اليوم- صعدت مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال تعاملات أولى جلسات الأسبوع، تزامنًا مع عطلة رسمية …