الرئيسية / أخبار العراق / العراق: الكاظمي يأمر بالتحقيق في “مجزرة صلاح الدين” والحلبوسي يعلق على الحادثة!

العراق: الكاظمي يأمر بالتحقيق في “مجزرة صلاح الدين” والحلبوسي يعلق على الحادثة!

الشرق اليوم- أجرى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم السبت، اتصالا مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وأصدر أمرا بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول ملابسات الجريمة التي وقعت في محافظة صلاح الدين.

وقال الحلبوسي في بيان، إن “ما حصل اليوم في الفرحاتية نذير شؤم ومحاولة لزعزعة الأمن، وانفلات واضح راح ضحيته عدد من المدنيين الأبرياء”، مضيفا أن “هذه المشاهد كنا نعتقد أنها ولت مع سنوات الإرهاب الأسود”.

وأشار رئيس مجلس النواب وفقا للبيان، إلى أن “الجهات الأمنية ذات العلاقة تتحمل كامل المسؤولية عن حياة العراقيين، وحماية السلم الأهلي، والحيلولة دون انفراط عقد الأمن في البلد والذهاب إلى المجهول”.

وأكد الرئيسان خلال الاتصال وفقا للبيان، “على العمل الفوري وفتح تحقيق بملابسات الجريمة مع القوة الماسكة للمنطقة، وملاحقة الجناة وكشف نتائج التحقيق، وإنزال القصاص بمن يعبث بأمن البلاد وأرواح المواطنين ومن يسعى إلى الفوضى”.

واصدر رئيس مجلس النواب أمرا بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول ملابسات الجريمة في محافظة صلاح الدين.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب ، اليوم ان الحلبوسي “أمر بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق برئاسة رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية وعضوية عدد من أعضاء اللجنة ونواب محافظة صلاح الدين، للتوجه إلى مكان الحادث الإجرامي الذي حدث فجر اليوم، وإِعداد تقرير حول ملابسات الجريمة البشعة والنكراء، على أن تعرض اللجنة تقريرها على مجلس النواب”.

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل رئيس التجمع الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الأربعاء، في مقرّ إقامته …