الرئيسية / الرئيسية / لبنان: مسؤول أمريكي يؤكد للرئيس عون الاستمرار في دعم ترسيم الحدود مع إسرائيل

لبنان: مسؤول أمريكي يؤكد للرئيس عون الاستمرار في دعم ترسيم الحدود مع إسرائيل

الشرق اليوم- أكد مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط ديفيد شنكر، للرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الجمعة، أن بلاده مستمرة في الدور المسهل والوسيط الذي تلعبه في المفاوضات على ترسيم الحدود البحرية الجنوبية.
واستقبل عون قبل ظهر اليوم شينكر في القصر الجمهوري، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية. وأكد شنكر «استمرار الدور المسهل والوسيط الذي تلعبه بلاده في المفاوضات على ترسيم الحدود البحرية الجنوبية»، متمنياً العمل على إنجاز هذه المفاوضات في أسرع وقت ممكن والوصول إلى نتائج إيجابية.
ونوه شنكر بـ«الدور الإيجابي الذي يلعبه الرئيس عون في قيادة مسيرة مكافحة الفساد وتغيير النهج الذي كان سائدا في السابق»، معتبرا أن «الإصلاحات في لبنان أساسية لا سيما أن لا فرق بين السياسة والاقتصاد».
من جهته، قال عون إن «لبنان يعول كثيراً على الدور الأميركي الوسيط للوصول إلى حلول عادلة خلال المفاوضات التي بدأت قبل أيام لترسيم الحدود البحرية الجنوبية»، معتبراً أن «هذا الدور يمكن أن يساعد في تذليل الصعوبات التي قد تعترض عملية التفاوض».
وأكد عون للموفد الأميركي أن «العمل يجري حالياً من أجل قيام حكومة نظيفة تركز على تحقيق الإصلاحات الضرورية للنهوض بالبلاد من الأوضاع الاقتصادية والمالية المتردية التي تمر بها»، مركزاً على أهمية التدقيق الجنائي في حسابات مصرف لبنان، «والذي يعتبر خطوة أساسية في الإطار الإصلاحي واستعادة حقوق الدولة وإنهاض الاقتصاد اللبناني».
وكانت الجولة الأولى من المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل، قد انطلقت أول من أمس الأربعاء في مقر قيادة القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان «اليونيفيل» في منطقة رأس الناقورة جنوب لبنان الحدودية مع إسرائيل، بوساطة الولايات المتحدة الأميركية ورعاية الأمم المتحدة. وسيعقد الاجتماع الثاني في الناقورة الاثنين في 26 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح أعمال مؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين

الشرق اليوم- افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، صباح اليوم السبت، أعمال مؤتمر …