الرئيسية / أخبار العراق / العراق: توجيه من القضاء حول معتقلي لجنة الكاظمي لـ”القضايا الكبرى”

العراق: توجيه من القضاء حول معتقلي لجنة الكاظمي لـ”القضايا الكبرى”

الشرق اليوم- وجه مجلس القضاء الأعلى في العراق، اليوم الخميس، عضو الادعاء العام في الهيئة التحقيقية القضائية المكلفة بالنظر في القضايا المعروضة من قبل اللجنة التحقيقية بموجب الأمر الديواني (29) بزيارة الموقوفين على ذمة التحقيق. 

وذكر إعلام القضاء في بيان، أن “مجلس القضاء الأعلى أوعز الى عضو الادعاء العام في الهيئة التحقيقية القضائية المكلفة بالنظر في القضايا المعروضة من قبل اللجنة التحقيقية المشكلة بموجب الأمر الديواني المرقم (29) في 27 آب 2020، بزيارة الموقوفين على ذمة التحقيق للاطلاع على حالتهم الصحية وظروف توقيفهم”. 

وأعلن مكتب رئيس الوزراء، الخميس، تشكيل لجنة دائمة للتحقيق في قضايا الفساد والجرائم الهامة. 

ونصت وثائق صادرة من مكتب رئيس الوزراء، على أنه “بناء على مقتضيات المصلحة العامة واستنادا للصلاحيات الممنوحة بموجب الدستور تقرر تشكيل لجنة دائمة للتحقيق في قضايا الفساد والجرائم الهامة، وتعرض اللجنة أعمالها أمام أنظار رئيس مجلس الوزراء”.   

وأضافت الوثائق، أن “اللجنة تتألف من الفريق الحقوقي أحمد طه هاشم رئيسا، وممثل عن جهاز المخابرات الوطني العراقي على أن لا تقل درجته عن مدير عام كعضو في اللجنة، وممثل عن جهاز الأمن الوطني على أن لا تقل درجته عن مدير عام، ممثل عن هيئة النزاهة بدرجة مدير عام كحد أدنى”.   

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، نائب رئيس البنك …