الرئيسية / عربي دولي / مصر: التعاون بين القاهرة وعمّان وبغداد يصب في مصلحة الشعوب

مصر: التعاون بين القاهرة وعمّان وبغداد يصب في مصلحة الشعوب

الشرق اليوم- قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، خلال مؤتمر صحفي مع نظيريه الأردني والعراقي في القاهرة، اليوم الثلاثاء، إن “التعاون الثلاثي بين مصر والعراق والأردن من أجل مصالح شعوب الدول الثلاث”.

وأضاف شكري: أن “التوافق جرى على العديد من المستويات والتأكيد على عدم التدخل في الشؤون العربية، وهناك رؤية مشتركة للحفاظ على الأمن القومي العربي والتحديات التي تواجه الدول العربية”.

وأوضح أن اللقاء “ناقش القضية الفلسطينية والتأكيد على الدولة الفلسطينية بحدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية، وكذلك الأوضاع في سوريا وليبيا وضرورة القضاء على الإرهاب، وكذلك الأمن المائي، حيث أطلع شكري آخر التطورات بشأن قضية سد النهضة.

وأضاف شكري: أن “مصر تسعى لتطوير التعاون بين الدول الثلاث لصالح الشعوب وتعمل على استقرار المنطقة ووقف التدخل الخارجي بشؤونها”.

وبشأن ليبيا، قال وزير الخارجية المصري: إن “مصر تؤكد على الحل السياسي للأزمة الليبية بتوافق ليبي – ليبي دون تدخلات أجنبية”، مضيفاً أن التأكيد على عدم تجاوز خط سرت الجفرة، تولدت عنه خطوات إيجابية.

وتابع: أن “هذه الخطوات تمثلت في استئناف الحوارات السياسية بين الأطراف الليبية، وأن مصر مستمرة في دعم الجهود للتوصل لحل سياسي”، مشيرا إلى أطراف إقليمية تسعى لزعزعة الاستقرار في ليبيا وأنه لابد من موقف دولي لمواجهة هذه المساعي.

المصدر: سبوتنيك 

شاهد أيضاً

السودان: تحذير أممي من مجاعة وشيكة في دارفور

الشرق اليوم– حذرت وكالة الأغذية التابعة للأمم المتحدة، أمس الجمعة، جميع الأطراف المتحاربة في السودان …