الرئيسية / اقتصاد / العراق: وزارة النفط تؤكد ضرورة التعجيل بخطط استثمار الغاز المصاحب

العراق: وزارة النفط تؤكد ضرورة التعجيل بخطط استثمار الغاز المصاحب

الشرق اليوم- أكد وزير النفط العراقي، إحسان عبد الجبار، اليوم الثلاثاء، على ضرورة الإسراع بوضع خطط لاستثمار الغاز المصاحب.

 وذكر الوزارة في بيان، أن وزير النفط، إحسان عبد الجبار، بحث خلال اجتماع،عبر الفيديو، عقده مع الرئيس الإقليمي لشركة “بريتش بتروليوم” في الشرق الأوسط ستيفن ويليس، ومدير الشركة في العراق زيد الياسري، أهمية التعجيل بخطط استثمار الغاز المصاحب للعمليات النفطية في حقل الرميلة النفطي وايقاف ومعالجة الانبعاثات الكاربونية.

وأضاف البيان أنه “جرت خلال الاجتماع مناقشة إدامة الإنتاج في حقل الرميلة النفطي، والفرص الاستثمارية المتاحة في مجال النفط والغاز”.

وأشار عبد الجبار، بحسب البيان،  إلى “أهمية الارتقاء بمواصفات الإنتاج ،وتحسين نوعية الخام ،والعمل على تعزيز ذلك”، مشددا على ضرورة الإسراع بوضع خطط وآليات لاستثمار الغاز المحترق المصاحب للعمليات النفطية ومعالجة الانبعاثات الكاربونية .

يذكر أن هذا الاجتماع يأتي في إطار جهود وزير النفط والوزارة في متابعة خططها الرامية إلى التعجيل بتنفيذ مشاريع إدامة وتطوير الإنتاج الوطني والاستثمار الأمثل للغاز المصاحب للعمليات النفطية من خلال تكثيف اللقاءات مع المسؤولين في الشركات الوطنية والعالمية لتعزيز فرص التعاون المشترك، وبما يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة.

شاهد أيضاً

وزيرة التخطيط المصرية تعلن عن استثمارات ضخمة تسعى الحكومة لتنفيذها

الشرق اليوم- كشفت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية هالة السعيد، بأن الحكومة تسعى لضخ استثمارات …