الرئيسية / أخبار العراق / العراق: الكاظمي يوجه بفتح تحقيق بأحداث الجادرية في بغداد

العراق: الكاظمي يوجه بفتح تحقيق بأحداث الجادرية في بغداد

الشرق اليوم– وجه رئيس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، أمس الاثنين، بفتح تحقيق في أسباب القسوة التي مورست باجراءات رفع التجاوزات في منطقة الجادرية ببغداد، فيما نفى ديوان رئاسة الجمهورية، تدخل الفوج الرئاسي بحادثة الاعتداء على امرأة في تلك المنطقة.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء احمد ملا طلال في تغريدة على “تويتر”، ان “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، أمر بفتح تحقيق في أسباب القسوة التي مورست في  إجراءات التخلية القسرية التي رافقت رفع التجاوزات عن أملاك خاصة في منطقة الجادرية”.

واضاف، ان “الكاظمي أمر ايضا بعدم التعسف في تنفيذ القانون وأن تكون كرامة المواطن هي الأولوية لدى الجهات التنفيذية”.

من جانبه أفاد ديوان رئاسة الجمهورية في بيان  فجر اليوم، بانه “ينفي ما تداولته صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي من تدخل الفوج الرئاسي في حادثة الاعتداء على امرأة في الجادرية”.

وتابع البيان ” اننا في الوقت الذي نرفض فيه هذه الشائعات المغرضة، ندرك جيدا ان الرأي العام الوطني بمستوى الوعي والدراية الكافية بما  يقوم به الذباب الالكتروني في مواقع التواصل الاجتماعي من بث أخبار مزيفة تهدف الى اثارة نعرات وتمس السلم الأهلي والاجتماعي”.

ودعا ديوان رئاسة الجمهورية، الجهات المسؤولة الى اتخاذ ما يلزم ضد من يروج خطاب الكراهية والتحريض وتهديد السلم والامن المجتمعي.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي،  مقاطع فيديو تظهر ضباط شرطة يتعاملون بقوة مع امرأة في منطقة الجادرية ببغداد، حيث أفادوا بان “السيدة واجهت الشرطة بعد أن أتت للقيام بهدم محل زوجها ضمن عملية هدم واسعة بالمنطقة”.

ويظهر الفيديو الذي لم يتم التأكد من صحته، كيف تم تعنيف المرأة أمام أعين جمع من المواطنين.

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل المفوض العام لوكالة (الأونروا)

الشرق اليوم- أفاد بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء: بأن “رئيس مجلس …