الرئيسية / أخبار العراق / العراق: نسبة المتعافين من كورونا تجاوزت الـ 80%!

العراق: نسبة المتعافين من كورونا تجاوزت الـ 80%!

الشرق اليوم- أكدت وزارة الصحة والبيئة العراقية، اليوم الاثنين، أن هناك انخفاضا ملحوظا بأعداد الوفيات بفيروس كورونا المستجد، فيما أشارت إلى ان نسبة المتعافين من الفيروس تجاوزت الـ 80 في المئة.

وقـال أخصائي الصحة العامة فـي الوزارة وسام التميمي، في تصريح لصحيفة “الصباح”، إن “نسـة المتعافين من الفيروس تجاوزت 80 بالمئة، يقابلها انخفاض الوفيات بنسبة 5,2 بالمئة قياسا بنسـبة الوفيات التي حصلت بالعالم والتي تجاوزت 4 بالمئة بسبب استخدام البروتوكولات العلاجية الحديثة وتقديم الخدمات الصحية للمرضى وتوفير الفحوصات ومتابعة الملامسين واجراء المسوحات الميدانية”.

وأوضح أن “الفيروس لم يتغير منذ بدايته حتى الآن نتيجة التعامل معه بطرق سهلة وحديثة وأصبحت العلاجات متوفـرة على الرغم من الطفرات الجينية البسيطة الحاصلة عليه”.

وأشار التميمي، إلى ان “تجهيز لقاح الانفلونزا العادية لهذا العام مدروس وفق تطورات فيروس كورونا، حيث يخفف مـن نسبة مضاعفاته”، مبينا أن “كورونا لا يمتلك خاصـية التجديد منذ ظهـوره حتى الآن، إلا إذا حدث تغيير بسلالته الجينية، وستكون الفئات الاكثر عرضة للمضاعفات لها الافضلية بتناول لقاح الانفلونزا الموسمية”.

وبين أن “الوزارة بانتظار انتاج الشركات المصنعة للقاح الانفـلونزا لاستيراده باشـراف ورقابة منظمة الصحة العالمية خلال نهاية تشرين الاول بغية توفيره في مراكز الرعاية الصحية شـرط آلية محددة من قبل الجهات الصحية”.

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل رئيس التجمع الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الأربعاء، في مقرّ إقامته …