الرئيسية / عربي دولي / ليبيا: مؤسسة النفط الوطنية ترفع حالة “القوة القاهرة” في حقل الشرارة النفطي

ليبيا: مؤسسة النفط الوطنية ترفع حالة “القوة القاهرة” في حقل الشرارة النفطي

الشرق اليوم-  قالت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط، في بيان نشرته على موقع “فيسبوك”: إنها سترفع حالة القوة القاهرة في حقل الشرارة النفطي ابتداءً من اليوم الأحد.

وأوضحت المؤسسة، أنها أصدرت تعليماتها إلى مُشغل الحقل شركة “أكاكاوس” لمباشرة ترتيبات الإنتاج، مع مراعاة معايير الأمن والسلامة العامة وسلامة العمليات.

وقالت في نص البيان: “تعلن المؤسسة الوطنية للنفط بأنها توصلت إلى -اتفاق شرف – بمقتضاه يُلزم حرس المنشآت النفطية بإنهاء جميع العراقيل التي تواجه حقل الشرارة وبما يضمن عدم وجود أية خروقات أمنية وبما يمكن المؤسسة الوطنية للنفط من رفع حالة القوة القاهرة ومباشرة الإنتاج من حقل الشرارة النفطي”.

وأضافت: “وعليه، تعلن المؤسسة الوطنية للنفط عن رفع حالة القوة القاهرة اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 11 من شهر أكتوبر 2020، وبالفعل أعطيت التعليمات إلى المشغل شركة أكاكاوس بمباشرة ترتيبات الإنتاج بمراعاة معايير الأمن والسلامة العامة وسلامة العمليات”.

يذكر أن المؤسسة الوطنية للنفط وبرعاية بعثة الأمم المتحدة في ليبيا قد تناولت مسألة الترتيبات الأمنية للحقول والموانئ النفطية في اجتماعات الغردقة الشهر الجاري والتي ساهمت وبشكل إيجابي في تذليل الصعوبات والعراقيل التي تواجه استقرار العمليات بحقل الشرارة والمحطات التابعة له.

واختتمت المؤسسة بالقول: “وإذ تثمن المؤسسة الوطنية للنفط الجهود المبذولة من جميع الأطراف المحلية والدولية فإنها تتعهد بالتمسك بالثوابت المهنية وغير السياسية في أية ترتيبات تتعلق بمهام ومسؤوليات تمس اختصاصها، مؤكدة أن التصرف في الإيرادات النفطية مسألة تختص بها السلطة التنفيذية في البلاد”.

شاهد أيضاً

نتنياهو: قراري بعدم إرسال وفد إلى واشنطن رسالة إلى حماس

الشرق اليوم– أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن استيائه من القرار الأميركي في مجلس …