الرئيسية / عربي دولي / روسيا وتركيا تؤكدان ضرورة التزام أرمينيا وأذربيجان بهدنة قره باغ

روسيا وتركيا تؤكدان ضرورة التزام أرمينيا وأذربيجان بهدنة قره باغ

الشرق اليوم- بحث وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ونظيره التركي، مولود تشاووش أوغلو، هاتفياً آخر التطورات في منطقة قره باغ وضرورة التزام أرمينيا وأذربيجان بالاتفاقات المبرمة بهذا الشأن.

وأكدت الخارجية الروسية في بيان لها، أن لافروف تلقى اليوم الأحد، مكالمة هاتفية من تشاووش أوغلو تم خلالها تبادل الآراء بشأن المستجدات في قره باغ، في ظل نتائج المشاورات الثلاثية بين أذربيجان وأرمينيا وروسيا التي استضافتها موسكو الجمعة والسبت الماضيين.

وأضاف البيان: “تم التأكيد على ضرورة التطبيق الصارم لجميع بنود البيان المشترك الصادر عن وزراء خارجية روسيا وأذربيجان وأرمينيا”.

وأكد لافروف خلال الاتصال استعداد روسيا لمواصلة جهود الوساطة النشطة الرامية للتوصل إلى تسوية للنزاع، مع مراعاة بنود إعلان موسكو.

من جانبها، أعلنت الخارجية التركية أن تشاووش أوغلو طلب خلال المكالمة من نظيره الروسي الضغط على أرمينيا؛ بهدف إجبارها على الهدنة الإنسانية المعلنة المتفق عليها في مشاورات موسكو.

وبدأ الجانبان الأذربيجاني والأرمني في نزاع قره باغ بتبادل الاتهامات بخرق الهدنة بعد دقائق معدودة من دخول نظام وقف إطلاق النار حيز التنفيذ منتصف نهار يوم أمس.

المصدر: روسيا اليوم 

شاهد أيضاً

نتنياهو: قراري بعدم إرسال وفد إلى واشنطن رسالة إلى حماس

الشرق اليوم– أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن استيائه من القرار الأميركي في مجلس …