الرئيسية / أخبار العراق / العراق: مجلس النواب يتجاوز عقدة الدوائر الانتخابية المتعددة

العراق: مجلس النواب يتجاوز عقدة الدوائر الانتخابية المتعددة

الشرق اليوم- حسم البرلمان العراقي عقدة الدوائر المتعددة في قانون الانتخابات الذي جرى التصويت عليه أواخر العام الماضي في ذروة الحراك الجماهيري، فيما أعلنت الحكومة جاهزيتها لإجراء الانتخابات البرلمانية في الموعد الذي حدده رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في السادس من شهر يونيو (حزيران) المقبل.

ورغم اعتراض الكتل السياسية، أبرزها كتلة الفتح بزعامة هادي العامري وائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي ونواب الاتحاد الإسلامي الكردستاني و«الجيل الجديد» وبعض نواب نينوى، صوت البرلمان أمس على مقترح اللجنة القانونية بشأن الدوائر المتعددة. وينص المقترح على أن يكون عدد الدوائر الانتخابية في كل محافظة مساوياً لعدد المقاعد المخصصة لكوتا النساء في المحافظة.

إلى ذلك، أكد الدكتور حسين الهنداوي، مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات، جاهزية الحكومة لإجراء الانتخابات في الموعد المحدد. وقال: «تم بالفعل إصدار عدة قرارات مهمة في هذا الشأن من بينها توجيه التعليمات إلى كل الوزارات بالإجابة بشكل فوري وخلال 48 ساعة عن جميع مراسلات وطلبات مفوضية الانتخابات كما أوعز إلى وزارة المالية بمباشرة تحويل التخصيصات المالية المطلوبة وجدولتها».

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يستهدف مركز قيادة لحماس داخل موقع للأونروا وسط غزة

الشرق اليوم- أفاد الجيش الإسرائيلي، مساء أمس الأحد، أنه استهدف مركز قيادة تابع لحركة “حماس” …