الرئيسية / أخبار العراق / العراق: بعثة الأمم المتحدة (يونامي) والسفارة الأمريكية تعلقان على اتفاق سنجار!

العراق: بعثة الأمم المتحدة (يونامي) والسفارة الأمريكية تعلقان على اتفاق سنجار!

الشرق اليوم- علقت كل من بعثة الأمم المتحدة لمساعدة ‫العراق (يونامي)، والسفارة الأمريكية في بغداد، الجمعة، على التوصل لاتفاق مشترك بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم ‫كوردستان بشأن وضع سنجار بمحافظة نينوى.

وقالت (يونامي) في بيان، إنها “ترحب بالاتفاق بين الحكومة الاتحادية العراقية وحكومة إقليم ‫كردستان بشأن وضع قضاء سنجار في نينوى باعتباره (خطوة أولى ومهمة في الاتجاه الصحيح)”.

وأعربت البعثة في بيانها “عن أملها في أن يمهد هذا الاتفاق الطريق لمستقبل أفضل”.

من جهتها، هنأت السفارة الأميركية في بغداد، الحكومة العراقية وحكومة اقليم كوردستان على التوصل الى اتفاق تعاون مشترك في سنجار.

وأضافت السفارة في بيانها بالقول: “نحن نتطلع إلى تنفيذه بالكامل ونأمل أن يؤدي هذا الاتفاق إلى أمن واستقرار دائم للشعب العراقي في شمال العراق” .

وفي وقت سابق، أعلن أحمد ملا طلال، المتحدث باسم رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، نجاح الحكومة الاتحادية في تعزيز سلطتها في سنجار وفق الدستور، وبالتنسيق مع حكومة إقليم كوردستان.

وكتب ملا طلال تغريدة على “تويتر: “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي رعى اليوم إتفاقا تأريخيا يعزز سلطة الحكومة الاتحادية في سنجار وفق الدستور، على المستويين الإداري والأمني، وينهي سطوة الجماعات الدخيلة، ويمهد لإعادة إعمار المدينة وعودة أهاليها المنكوبين بالكامل، وبالتنسيق مع حكومة إقليم كردستان”. وأضاف “ما فشل به الآخرون نجحت فيه هذه الحكومة عن طريق زرع الثقة المتبادلة، وتقديم حسن النوايا، وإستنادا إلى إرادة سياسية صلبة، نحو إعادة الأمن والإستقرار والإعمار إلى سنجار، وعودة كامل أهلها المنكوبين إلى ديارهم

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينشر بيانا جديدا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي

الشرق اليوم- نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني بيانا كشف من خلاله العمليات النوعية …