الرئيسية / أخبار العراق / العراق: “الكاتيوشا” ينهي الهدنة الهشة بين الفصائل المسلحة والقوات الأمريكية!

العراق: “الكاتيوشا” ينهي الهدنة الهشة بين الفصائل المسلحة والقوات الأمريكية!

الشرق اليوم- أنهت 3 صواريخ من نوع “كاتيوشا” سقطت في مناطق غير بعيدة من السفارة الأمريكية في بغداد “الهدنة الهشة” بين الفصائل المسلحة والقوات الأمريكية في العراق.

ففي وقت متأخر الليلة قبل الماضية، سقط صاروخان في الجهة المقابلة للسفارة من نهر دجلة، فيما سقط صاروخ ثالث في محيط مطار بغداد. ووصفت «خلية الإعلام الأمني»، في بيان، مطلقي هذه الصواريخ بأنهم مجاميع «إجرامية إرهابية».

الجديد هذه المرة هو أن هذه الصواريخ غيرت مسارها بحيث لم تستفز أجهزة الإنذار المبكر للسفارة الأميركية، ربما في إشارة إلى أن الهدف هذه المرة ليس السفارة؛ بل توجيه رسالة أخرى مبطنة لقياس ردود الفعل؛ سواء الحكومية والأميركية.


إلى ذلك، وسائل إعلام عراقية  بسقوط 8 قذائف هاون على مقر للحشد الشعبي في وسط قرية المعدان شمال شرقي محافظة ديالي أمس من دون خسائر مادية أو بشرية.

من ناحية ثانية؛ أفاد مصدر أمني في قيادة العمليات المشتركة العراقية، أمس، بأن القيادة وجهت بسحب قوات «الحشد الشعبي» من خط التماس مع قوات البيشمركة لمسافة 5 كيلومترات في منطقة سهل نينوى، واستبدال قوات من الجيش العراقي بها. وأضاف المصدر أن «بعض قيادات فصائل (الحشد)، وبدعم من قادة وكتل سياسية، يمارسون الضغط على الحكومة لمنع إعلان القرار بشكل رسمي وإلغائه، عادّين أن ذلك يأتي ضمن مخطط لإخراج قوات (الحشد) من المنطقة».

المصدر: الشرق الأوسط + رووداو

شاهد أيضاً

إسرائيل تسلم الوفد المصري رسالة “الفرصة الأخيرة”

الشرق اليوم- أبلغ مسؤولون إسرائيليون نظراءهم المصريين، مساء أمس الجمعة، أن إسرائيل مستعدة لمنح مفاوضات …