الرئيسية / الرئيسية / منظمة الصحة: 10% من سكان العالم ربما أصيبوا بـ”كورونا”

منظمة الصحة: 10% من سكان العالم ربما أصيبوا بـ”كورونا”

الشرق اليوم- قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، إن عشرة في المائة تقريباً من سكان العالم ربما أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، مما يترك الغالبية العظمى من السكان عرضة للإصابة بالفيروس.

وقال مايك رايان، كبير خبراء الطوارئ في المنظمة، لمجلسها التنفيذي إن بؤر التفشي تزداد في أجزاء من جنوب شرقي آسيا وإن أعداد الإصابات والوفيات في ارتفاع في مناطق من أوروبا وشرق البحر المتوسط.

وأضاف رايان: «أفضل تقديراتنا الحالية تقول إن نحو 10 في المائة من سكان العالم ربما أصيبوا بالفيروس. يختلف الأمر من بلد لآخر، ومن المناطق الحضرية إلى الريفية، يختلف وفقاً للجماعات. لكن ما يعنيه هو أن الغالبية العظمى من العالم لا يزالون يواجهون مخاطر».

وقال: «نحن الآن متجهون إلى فترة صعبة. المرض يواصل الانتشار». وذكر أن منظمة الصحة قدمت إلى السلطات الصينية قائمة للنظر فيها تضم خبراء للمشاركة في بعثة دولية إلى الصين للتحقيق بشأن منشأ فيروس كورونا.

وتسبب فيروس كورونا المستجد بوفاة ما لا يقل عن مليون و37 ألفشخص في العالم منذ أن أبلغ عن ظهور المرض في الصين نهاية ديسمبر (كانون الأول)، بحسب تعداد أجرته الصحافة الفرنسية استناداً إلى مصادر رسمية. وأصيب أكثر 35 مليوناً و243 ألفاً حول العالم بفيروس كورونا المستجد، تعافى 24 مليوناً و354 ألفاً منهم حتى اليوم.

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …