الرئيسية / أخبار العراق / العراق: ثلاثة مقترحات لتجاوز الأزمة المالية

العراق: ثلاثة مقترحات لتجاوز الأزمة المالية

الشرق اليوم- عدّت عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار البرلمانية، ندى شاكر جودت، اليوم الأحد، إعادة النظر بمزاد العملة على وقطاع الاتصالات والسيطرة على المنافذ الحدودية عوامل اساسية لإعانة الحكومة وتجاوز الازمة المالية.

وقالت جودت: إن “العراق بحال تم استثمار خيراته بالشكل الصحيح والمدروس لكان من أفضل دول العالم وكان المستوى المعيشي في اعلى مستوياته، لكن ما نراه اليوم أن 35% من الشعب العراقي في خط الفقر وهذه كارثة مؤسفة في بلد يمتلك كل المقومات للنهوض”، مبينة أن “هناك عددا من النقاط التي تم تأشيرها والتي نعتقد أنها من الممكن أن تعين الحكومة لتجاوز الازمة”.

وأوضحت جودت، أن “الأمر الأول يرتبط في إعادة النظر بمزاد العملة على اعتبار أنه لا يوجد أي دولة بالعالم تسمح بخروج العملة الصعبة منها بهذا الشكل”، مبينة أن “الأمر الآخر يرتبط بالاتصالات على اعتبار أنها مورد مهم وضخم لا يقل اهمية عن واردات النفط وبإمكانها تقديم إيرادات ضخمة للدولة بحال إدارتها بالشكل الصحيح”.

وتابعت: أن “الأمر الثالث يرتبط في السيطرة الحقيقية وليس السيطرة الإعلامية الفيسبوكية على المنافذ الحدودية ووضع آلية تسمح بعودة جميع واردات تلك المنافذ إلى خزينة الدولة”.

المصدر: السومرية

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينشر بيانا جديدا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي

الشرق اليوم- نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني بيانا كشف من خلاله العمليات النوعية …