الرئيسية / أخبار العراق / العراق: تحالف الفتح يعلق على استهداف منزل في منطقة الرضوانية

العراق: تحالف الفتح يعلق على استهداف منزل في منطقة الرضوانية

الشرق اليوم- استنكر تحالف الفتح، اليوم الثلاثاء، مقتل أفراد عائلة بعد استهداف منزلهم بقصف صاروخي بقضاء الرضوانية في بغداد، مطالبا الحكومة بالعمل الجاد والحازم لكشف الجهات التي تقف وراء تلك العمليات.

وقال التحالف في بيان له، إن “الخرق الأمني الذي راح ضحيته عائلة مكونة من سبعة اشخاص تعد جريمة بشعة وعدوان على ابناء شعبنا الصابر”، مضيفا: “اننا في هذه اللحظة العصيبة التي يمر بها الوضع الامني ندين هذه الاعمال من اي مصدر اتت”.

وبين انها “تستهدف ارواح الابرياء وتنتهك حرمة المناخ الوطني وتستهدف السلم والامن المجتمعي”، مشيرا الى ان “الارهاب وخلاياه ومجموعاته الغاشمة تهديد مباشر للسلم والامن والاستقرار الوطني وهو يحاول عبر هذه العمليات والخروقات خلط الاوراق وبث الفتنة الشوهاء واتهام الفصائل الوطنية المجاهدة”.

وطالب، “الحكومة والاجهزة الامنية بالعمل الجاد والحازم من اجل كشف من يقف خلف هذه الجريمة البشعة وان لا تسمح لقوى الارهاب والجريمة ان تعبث بأمن العراق وشعبه و حماية العراقيين من استهداف الارهاب وقوى الفتنة”.

وكانت قيادة العمليات المشتركة، قد اكدت، امس الاثنين، استهداف صواريخ كاتيوشا منزلا في منطقة الرضوانية ادى الى مقتل 5 اشخاص وجرح اثنين.

وأعلنت القيادة في بيان، ان القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، امر بإيداع القوة الأمنية الماسكة للأرض، وكل الجهات الأمنية المعنية في التوقيف، لتقاعسها عن أداء مهامها الأمنية.

شاهد أيضاً

إسرائيل تسلم الوفد المصري رسالة “الفرصة الأخيرة”

الشرق اليوم- أبلغ مسؤولون إسرائيليون نظراءهم المصريين، مساء أمس الجمعة، أن إسرائيل مستعدة لمنح مفاوضات …