الرئيسية / أخبار العراق / العراق: بارزاني يؤكد دعم الإقليم لخطوات الكاظمي في الرد على تهديد البعثات الدبلوماسية

العراق: بارزاني يؤكد دعم الإقليم لخطوات الكاظمي في الرد على تهديد البعثات الدبلوماسية

الشرق اليوم- أعلن رئيس إقليم كردستان العراق، نيجيرفان بارزاني، اليوم الثلاثاء، عن دعم الإقليم للخطوات التي تتخذها حكومة رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، لحفظ الأمن والرد على التهديدات ضد البعثات الدبلوماسية، مبينا ان الإقليم ينظر بقلق للتطورات الأمنية الأخيرة في العراق.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع وزير الدفاع الإيطالي، لورينزو غويريني في أربيل، حيث أفاد بيان لرئاسة الإقليم، بأن “بارزاني، أكد أن إقليم كوردستان ينظر بقلق للتطورات الأمنية في العراق وهجمات المجاميع المسلحة على البعثات الدبلوماسية”، مشددا على أن “مهام البعثات الدبلوماسية والتحالف الدولي في العراق مهمة وضرورية لدعم العراق، ولا بد من حماية أمنهم وسلامتهم”.

وتابع أن “إقليم كوردستان يدعم بالكامل خطوات وإجراءات رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لمواجهة تلك التهديدات”.

وشهدت العاصمة بغداد مساء أمس، سقوط صاروخي كاتيوشا على منزل في منطقة الرضوانية قرب مطار بغداد الدولي، ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص بينهم إمرأتين وإصابة أطفال بجروح، حيث تسبب الصاروخان اللذان أطلقا من حي الجهاد غربي بغداد بتدمير المنزل بالكامل.

وفي أعقاب الهجوم، وجه القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، بتوقيف القوة الأمنية المسؤولة عن المنطقة التي انطلق منها الصاروخان، وكل الجهات الأمنية المعنية، لتقاعسها عن أداء مهامها الأمنية، متوعدا بمعاقبة كل قوة تتقاعس وتسمح بمثل هذه الخروقات الأمنية.

كما أمر الكاظمي، بـ”فتح تحقيق فوري بالحادث، وملاحقة الجناة مهما كانت انتماءاتهم وارتباطاتهم، لينالوا أشد العقوبات”، مطالبا “جميع الأجهزة الأمنية بضرورة تكثيف جهودها الاستخبارية في المرحلة الراهنة، للحد من هذه الجرائم التي تروع المواطنين”.

شاهد أيضاً

مبابي: سأنهي مغامرتي في باريس سان جيرمان خلال أسابيع قليلة

الشرق اليوم– كشف مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، كيليان مبابي، مساء أمس الجمعة، …