الرئيسية / الرئيسية / إيران: الخارجية تنفي المزاعم السعودية حول علاقة إيراطهرانن بخلية إرهابية في المملكة

إيران: الخارجية تنفي المزاعم السعودية حول علاقة إيراطهرانن بخلية إرهابية في المملكة

الشرق اليوم- قالت وزارة الخارجية الإيرانية إن “مزاعم السعودية بعلاقة إيران بخلية إرهابية في المملكة هو سيناريو مكرر لا قيمة له، وعلى السعودية أن تختار طريق الصدق والحكمة”.

وفي معرض رده على تصريحات بعض المسؤولين السعوديين ضد إيران، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، إن على السعودية “وبدل بث السيناريوهات التافهة التي تتلقاها أن تختار طريق الصدق والحكمة”.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إن “حكام السعودية يلجأون إلى تنحية العقل السياسي والعمل على إعداد ملف كاذب ضد إيران لصرف أنظار العالم عن هزائمهم في المنطقة”، معتبرا أن “الاتهامات المكررة والمبتذلة ضد إيران لن توصل السعودية إلى أهدافها”.

وقال المتحدث: “ننصح السعودية بانتهاج الصدق والحكمة بدلا من تنفيذ سيناريوهات وإملاءات من الخارج”.

وكانت رئاسة أمن الدولة السعودية أعلنت أمس الاثنين، اعتقال “خلية إرهابية تتكون من 10 عناصر تلقى بعضهم تدريباتهم في إيران على أيدي الحرس الثوري”.

وقالت رئاسة أمن الدولة إن جهاتها المختصة تمكنت “نتيجة المتابعة الأمنية لأنشطة العناصر الإرهابية يوم 23 سبتمبر الحالي من الإطاحة بخلية إرهابية”.

وذكر البيان أن عناصر الخلية تلقوا خلال الفترة ما بين 29 أكتوبر إلى 8 ديسمبر 2017 “داخل مواقع للحرس الثوري في إيران تدريبات عسكرية وميدانية من ضمنها طرق وأساليب صناعة المتفجرات”.

المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً

السوداني يصل إلى ولاية ميشيغان ضمن زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة

الشرق اليوم- رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني يصل إلى ولاية ميشيغان ضمن زيارته …