الرئيسية / الرئيسية / تركيا: أردوغان يصف أرمينيا بأنها تمثل أكبر تهديد للسلام والاستقرار في المنطقة

تركيا: أردوغان يصف أرمينيا بأنها تمثل أكبر تهديد للسلام والاستقرار في المنطقة

الشرق اليوم- اعتبر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في سلسلة تغريدات نشرها اليوم الأحد عبر “تويتر”، أن “أرمينيا أظهرت من جديد أنها تمثل أكبر تهديد للسلام والاستقرار في المنطقة”، معلنا أنه أكد، خلال اتصال، دعمه لنظيره الأذربيجاني، إلهام علييف.

وقال أردوغان: “مرة أخرى أظهرت أرمينيا، التي شنت هجوما جديدا على أذربيجان، أنها تمثل أكبر تهديد للسلام والاستقرار في المنطقة. يدعم اليوم الشعب التركي، مثلما كان ذلك دائما، أخوته الأذربيجانيين”.

وأشار أردوغان إلى أن “المجتمع الدولي، الذي فشل من جديد في الرد بدرجة ضرورية وكافية على الاستفزاز من قبل أرمينيا، يبدي من جديد معاييره المزدوجة”.

ودعا الرئيس التركي الشعب الأرمني إلى انتزاع تقرير مصيره من أيد قيادته التي اعتبر أنها “تجره إلى كارثة وتستخدمه كدمى”، مضيفا: “كما نحث العالم برمته على تأييد أذربيجان في كفاحها ضد الاحتلال والظلم”.

وشدد على أنه أكد لعلييف في اتصال هاتفي أجري بينهما الأحد أن تركيا ستواصل تعزيز تضامنها مع “الإخوة الأذربيجانيين” في إطار مفهوم “شعب واحد في دولتين”.

واندلعت صباح الأحد اشتباكات مسلحة حادة على خط التماس بين القوات الأذربيجانية والأرمنية.

وقالت أذربيجان إن القوات المسلحة الأرمنية أطلقت النار على مراكز سكنية على خط التماس في جمهورية قره باغ غير المعترف بها، وأسفر القصف عن سقوط قتلى في صفوف المدنيين.

من جانبها، اتهمت أرمينيا الجانب الأذربيجاني بشن “ضربات جوية وصاروخية” على قره باغ، وأعلنت السلطات الأرمنية التعبئة العامة في البلاد.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل أعضاء كتلة الصدارة البرلمانية

الشرق اليوم– التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، أعضاء كتلة …