الرئيسية / الرئيسية / فرنسا: تعليق إسرائيل لضم أراض فلسطينية يجب أن يتحول لقرار نهائي

فرنسا: تعليق إسرائيل لضم أراض فلسطينية يجب أن يتحول لقرار نهائي

الشرق اليوم- أكد وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، ضرورة أن يصبح تعليق إسرائيل لضم أراض فلسطينية قرارا نهائيا، مشددا على أن لا بديل عن حل الدولتين للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

تصريحات لودريان جاءت خلال مؤتمر صحفي مشترك، مع نظرائه الأردني، أيمن الصفدي، والمصري، سامح شكري، والألماني، هايكو ماس، في أعقاب اجتماعهم الرباعي الذي عقد في عمان، اليوم الخميس، لبحث عملية السلام بالشرق الأوسط وتطورات القضية الفلسطينية.

ورحب لودريان باتفاقات السلام بين البحرين والإمارات وإسرائيل التي وصفها بأنها “خطوة مهمة جدا لتحقيق الاستقرار في المنطقة”، فيما اعتبر ماس أنه يمكن توظيف اتفاقات السلام هذه لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

من جهته، أكد الصفدي على أهمية حل الدولتين للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مشيرا إلى أنه يمثل أيضا أساسا للسلام في المنطقة.

وعبر الصفدي عن قلقه من انسداد آفاق المباحثات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، كما أشار إلى أن “جميع اتفاقيات السلام الموقعة بين دول عربية وإسرائيل تعتمد على كيفية تعامل الجانب الإسرائيلي معها”.

بدوره، أكد شكري أهمية التوصل لحل شامل يلبي مطالب الشعب الفلسطيني، كما شدد على أن حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي يكمن بإقامة دولة فلسطينية، مشيرا إلى ضرورة استئناف المفاوضات بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل.

وشاركت في فعاليات اجتماع عمان الرباعي مبعوثة الاتحاد الأوروبي لعملية السلام، سوزانا تريستال.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط عالميا

الشرق اليوم– صعدت أسعار النفط ف في ظل تجدد مخاوف الأسواق من تأثر إمدادات الخام …