الرئيسية / الرئيسية / السعودية: الملك سلمان يؤكد عدم تخليه عن الدفاع عن أمن المملكة

السعودية: الملك سلمان يؤكد عدم تخليه عن الدفاع عن أمن المملكة

الشرق اليوم- وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اتهاما لإيران باستهداف المنشآت النفطية لبلاده، خلال كلمته أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

وقال الملك سلمان: “النظام الإيراني استهدف المنشآت النفطية السعودية العام الماضي، والعالم يرى مرة بعد أخرى زيادة أنشطة نظام إيران التوسعية والإرهابية”.

وتابع الملك سلمان “السعودية مدت يدها للسلام مع إيران وتعاملت معها طوال عقود بإيجابية، لكن النظام الإيراني لا يعبأ باستقرار الاقتصاد العالمي”.

وأضاف العاهل السعودي “علمتنا التجارب مع النظام الإيراني أن الحلول الجزئية لا توقف تهديداته. لا بد من موقف دولي حازم لمنع إيران من الحصول على أسلحة دمار شامل”.

وواصل الملك سلمان “الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران تهدد أمن الملاحة البحرية الدولية، كما أنها مستمرة في استهداف المدنيين في اليمن والسعودية”.

وأكمل العاهل السعودي “الإرهاب والفكر المتطرف يواجه العالم بأسره، وتحالف دعم الشرعية وجه ضربات لتنظيمي القاعدة وداعش في اليمن”.

وأتم الملك سلمان “السعودية لن تتخلى عن الشعب اليمني حتى يستعيد كامل سيادته من هيمنة إيران، كما لن تتهاون المملكة في الدفاع عن أمنها الوطني”.

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …