الرئيسية / الرئيسية / إيران: قرار ترامب بسحب قواته من العراق تحرك دعائي انتخابي

إيران: قرار ترامب بسحب قواته من العراق تحرك دعائي انتخابي

الشرق اليوم- اعتبر نائب رئيس لجنة الشؤون الداخلية والمجالس البرلمانية في إيران، محمد حسن آصفري، اليوم الاثنين، قرار ترامب القائم على سحب جزء من قواته في العراق بمثابة حركة دعائية انتخابية ترمي لكسب المزيد من أصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال آصفري، في تصريح صحفي اليوم الاثنين: إن “هذا القرار يأتي بسبب معارضة أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي لسياسات حكومتهم القائمة على قرع طبول الحرب في المنطقة حيث يريدون التركيز على إيجاد حلول للمشاكل الداخلية لبلادهم وليس غزو البلدان الاخرى”.

واعتبر أن “قرار تقليص القوات العسكرية الأمريكية في العراق بأنه اتخذ جراء ازدياد الضغوط السياسية والإعلامية وشرائح الشعب لا سيما رجال الأعمال على ترامب حيث يطالبوه بإيجاد حلول للمشاكل الاقتصادية لبلادهم ولا يؤمنون بجدوى التواجد العسكري في العراق وسوريا وأفغانستان”.

وتابع: أن “ترامب يسعى لاجتذاب آراء مختلف الاطياف في بلاده لصالحه وفي ذات السياق شعروا بتقويض الأمن للقوات الامريكية في العراق حيث لا يريد ترامب وقوع حادث مرير للأمريكيين في العراق وانعكاس تأثيراته السلبية عليه”.

ولفت الى أن “الجميع لاحظ ردود الافعال في مواجهة مسودة القرارات الامريكية في الأمن بهدف تمديد الحظر التسليحي وتفعيل آلية الزناد على واشنطن حيث رفضت البلدان الاوروبية الحليفة لها دعم أهداف ترامب الشخصية”.

شاهد أيضاً

السوداني يصل إلى ولاية ميشيغان ضمن زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة

الشرق اليوم- رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني يصل إلى ولاية ميشيغان ضمن زيارته …