الرئيسية / أخبار العراق / العراق: الكاظمي يطلق تعهداً بشأن ميناء الفاو الكبير

العراق: الكاظمي يطلق تعهداً بشأن ميناء الفاو الكبير

الشرق اليوم- أعلن المتحدث باسم رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، أن الأخير تعهد بأن تنال حكومته شرف البدء فعلياً بتنفيذ ميناء الفاو الكبير، فيما أشار الى أن مجلس الوزراء أقرّ محضر وزارة التخطيط الخاص بمشاريع المستشفيات.

وقال أحمد ملا طلال في مؤتمر صحفي: إن “الكاظمي أطلع مجلس الوزراء على المستجدات السياسية وبعض التوجيهات والتوصيات”، مبيناً أن التغييرات الأخيرة جرت ضمن سياقها القانوني والإداري، والكاظمي قدر عالياً ردود أفعال القوى السياسية الرافضة للمحاصصة”.

وأضاف: أن “الكاظمي أشار إلى حق العراق السيادي والدستوري في الموانئ العراقية وتحديداً ميناء الفاو الكبير”، مبيناً أن “رئيس الوزراء تعهد بأن تنال حكومته شرف البدء فعلياً بتنفيذ ميناء الفاو الكبير”.

ولفت ملا طلال، إلى أن “تلكؤ تنفيذ مشروع الفاو الكبير جاء لأسباب غير معروفة وقد يكون هناك تعمد في التقصير”، مؤكداً أن “مجلس الوزراء أقرّ محضر وزارة التخطيط الخاص بمشاريع المستشفيات”.

وبين، أنه “سيتم استكمال العمل بأكثر من 15 مستشفى في مناطق مختلفة من البلاد”، لافتاً إلى أن “مجلس الوزراء أقرّ تحويل قناة البدعة المفتوحة إلى قناة أنبوبية”.

وتابع ملا طلال: أن “الكلفة الإجمالية لتحويل قناة البدعة المفتوحة إلى أنبوبية بلغت مليارين وتسعمائة وخمسة وعشرين مليون دولار”.

شاهد أيضاً

أبرز قرارات مجلس الوزراء العراقي في جلسته الاعتيادية الثالثة عشرة

الشرق اليوم- أصدر مجلس الوزراء، في جلسته المنعقدة، مساء أمس الثلاثاء، عدة قرارات بشأن ساعات …