Iraqi doctor Haidar Ali Musa al-Hasani, internal medicine specialist, wears a protective suit as he walks with medical staff at the quarantine ward at Al-Hakim Hospital, following the outbreak of the coronavirus disease (COVID-19), in the holy city of Najaf, Iraq June 19, 2020. Picture taken June 19, 2020. REUTERS/Alaa Al-Marjani
الرئيسية / أخبار العراق / العراق: الأطباء المقيمون ينهون إضرابهم عن العمل بعد وعود البرلمان!

العراق: الأطباء المقيمون ينهون إضرابهم عن العمل بعد وعود البرلمان!

الشرق اليوم- أنهى الأطباء العراقيون المقيمون، اليوم الأحد، إضرابهم رسميا استجابة لوعود مجلس النواب في تحقيق مطالبهم بعد 72 ساعة توقفوا فيها عن العمل في ردهات المستشفيات الحكومية باستثناء ردهات الإنعاش والطوارئ.

وقال الناطق باسم نقابة الاطباء، حيدر العزاوي، في تصريح لجريدة الصباح، إن المستشفيات الحكومية تعاني نقصا حادا في الملاكات الطبية يصل إلى نحو 120 الف طبيب، مبينا أن الاضراب وتعليق الدوام هدفهما الضغط لتحقيق عدد من المطالب المشروعة من بينها تضمين الموازنة العامة فقرة تخص تعيين ملاكات طبية لتعويض النقص وبناء نظام صحي جديد يليق بالمواطن العراقي.

وأضاف العزاوي أن النظام الصحي في العراق لم يتم تطويره منذ عام 1985، وهناك حاجة شديدة لرفد المؤسسات الصحية بالأطباء الاختصاص وتعيينهم بعد خضوعهم لتدريب علمي، مطالباً الجهات ذات العلاقة بحسم تعيين المتخرجين في 1/6 الذين يفترض أن تتضمن موازنة العام الحالي درجات وظيفية لهم.

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، نائب رئيس البنك …