الرئيسية / أخبار العراق / الكاظمي لبارزاني: التنسيق العالي بين القوات المسلحة والبيشمركة سيؤمن فرصة الازدهار

الكاظمي لبارزاني: التنسيق العالي بين القوات المسلحة والبيشمركة سيؤمن فرصة الازدهار

الشرق اليوم- قال رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، لرئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، اليوم الخميس: إن التنسيق عالي المستوى بين القوات المسلحة والبيشمركة سيحمي الأرض و”يؤمن فرصة الإزدهار والتنمية”، فيما أشار بارزاني إلى “توفر النوايا لدى الجميع”، من أجل حل الملفات العالقة بين بغداد وأربيل.

وذكر مكتب الكاظمي في بيان: أن الأخير “التقى، اليوم الخميس، في أربيل، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، بحضور عدد من المسؤولين في حكومة الإقليم”، مبيناً أن “اللقاء شهد بحث مجمل الأوضاع العامة على الساحة الوطنية، وأبرز التحديات التي تشهدها البلاد، وتوحيد المواقف على المستوى الوطني، فضلاً عن ملف إجراء الإنتخابات المبكرة”.

وأكد الكاظمي، وفقاً للبيان، “حاجة العراق الفعلية للإصلاح، وأن تكون الأولوية في العمل الوطني للعبور بالبلاد فوق التحديات الراهنة”، مضيفاً: أن “التنسيق عالي المستوى بين القوات المسلحة بمختلف صنوفها والبيشمركة، ساعد في صنع الانتصار على عصابات داعش الارهابية، وهو من سيحمي الأرض، ويؤمّن فرصة الازدهار والتنمية للبلد”.

ولفت الكاظمي إلى “أهمية التكامل في المواقف بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم، وأن إقليم كردستان جزء أساس ومتكامل من العراق، والحوار والدستور هما الخيمة التي تؤمن مستقبلاً آمناً لعراق موحد ومستقر”، متابعاً: أن “الفرصة متاحة الآن للارتقاء بمستوى الفعل العراقي على الساحة الدولية، تعزيزاً لمكانة العراق بين الأمم”.

من جانبه، أكد بارزاني، بحسب البيان، “توافر النوايا لدى الجميع، على سبيل بذل الجهود في الإصلاح، وحل الملفات العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم”.

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …