الرئيسية / الرئيسية / إسرائيل: توقعات بإبرام اتفاقي سلام جديدين حتى نهاية العام

إسرائيل: توقعات بإبرام اتفاقي سلام جديدين حتى نهاية العام

الشرق اليوم- كشف وزير الاستخبارات الإسرائيلي، إيلي كوهين، أنه من المتوقع أن تتوصل حكومة إسرائيل حتى نهاية العام الجاري لتوقيع اتفاقين جديدين لتطبيع العلاقات.

وصرح كوهين، في حديث لهيئة البث الإسرائيلية “كان”، مساء الثلاثاء: “السلام يأتي على أساس القوة ودولة إسرائيل قوية أمنيا قوية اقتصاديا”.

وتابع: “تحدثت عن أنني سأعمل لإرسال بعثة اقتصادية لتشاد… نحن نرى تسونامي سياسيا. الإمارات من جانب، وها أنا أقول أنه حتى نهاية العام سيكون اتفاقا سلام إضافيان”.

وأوضح وزير الاستخبارات الإسرائيلي: “نحن نبني جبهة أمنية ضد إيران وتعاون اقتصادي ضخم”.

وأعلنت الإمارات وإسرائيل والولايات المتحدة، يوم 13 أغسطس، في بيان مشترك، التوصل إلى اتفاق إماراتي إسرائيلي حول تطبيع العلاقات بين الطرفين ينص كذلك على تعليق عملية ضم أراض في الضفة الغربية المحتلة من قبل إسرائيل.

وبعد توقيع هذا الاتفاق، الأمر الذي من المقرر أن يتم في 15 سبتمبر في واشنطن، تصبح الإمارات ثالث دولة عربية تتوصل إلى سلام مع إسرائيل وتقيم علاقات رسمية معها، بعد مصر (عام 1979) والأردن (عام 1994).

وفي غضون ذلك أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه يرى إمكانية إبرام السعودية اتفاقا مماثلا مع إسرائيل، فيما قالت مصادر مسؤولة إن البحرين هي الدولة التالية بعد الإمارات التي ستعلن تطبيع العلاقات مع الجانب الإسرائيلي.

المصدر: “كان”

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل أعضاء كتلة الصدارة البرلمانية

الشرق اليوم– التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، أعضاء كتلة …