الرئيسية / اقتصاد / العراق: وزارة المالية تكشف موعد تقديم الورقة الإصلاحية

العراق: وزارة المالية تكشف موعد تقديم الورقة الإصلاحية

الشرق اليوم- أعلنت وزارة المالية العراقية، اليوم الثلاثاء، أن 40 موظفا يعملون بشكل متواصل على إعداد ورقة الإصلاح، مشيرةً إلى أنها ستقدم بشكلها النهائي في منتصف الشهر المقبل.

وقال وزير المالية، علي عبد الامير علاوي، خلال استضافته في مجلس النواب، إن “برنامج الاصلاح الاقتصادي بحاجة لوقت طويل لأن الوضع الاقتصادي في العراق يمر بحرج جراء تداعيات سياسات اقتصادية تراكمية سابقة مرت على الدولة العراقية منذ عقد الخمسينيات في القرن الماضي وحتى الآن، وخاصة تشريع قانون الاصلاح الزراعي وقرارات الحزمة الاشتراكية اضافة الى فقدان الرؤية الاقتصادية التي اضعفت القطاع الخاص واصبحت جميع الموارد بيد الحكومات”.

وأضاف أن “الحكومة الحالية تعاني من شح في الاموال، ما اضطرها الى الاقتراض الداخلي والخارجي ولا يمكنها تقديم الورقة ضمن المدة التي حددها القانون المصوت عليه”.

واشار علاوي إلى “تشكيل فريق مختص مكون من 40 موظفا يعملون بشكل متواصل على اعداد وتقديم الورقة المطلوبة بالرغم من الظروف الصحية الحالية”، مبيناً أن “اسباب تأخير تقديمها فنية وتاريخية”.

وحدد وزير المالية سقفا لتقديم الحكومة لورقة الاصلاح الاولى القابلة للتداول بنهاية الشهر الحالي، فيما تقدم ورقة الاصلاحات بشكلها النهائي في منتصف الشهر المقبل.

شاهد أيضاً

السوداني يترأس الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء العراقي

الشرق اليوم- عقد مجلس الوزراء العراقي ، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء …