الرئيسية / أخبار العراق / العراق: الحكيم يرى أن بلاده مؤهلة للعب أدوار التهدئة في المنطقة!

العراق: الحكيم يرى أن بلاده مؤهلة للعب أدوار التهدئة في المنطقة!

الشرق اليوم- أعلن رئيس تحالف “عراقيون”، عمار الحكيم، خلال استقبال السفير الأمريكي في بغداد، ماثيو تولر، اليوم الثلاثاء، أن العراق مؤهل للعب أدوار التهدئة في المنطقة وتقريب وجهات النظر.

وقال الحكيم إن الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن وسبل تعزيزها بما يخدم مصلحة البلدين.

وأضاف أن “العراق يسعى لادامة علاقات متوازنة بين محيطه الاقليمي ودول العالم منطلقا من المصلحة الوطنية وحفظ السيادة العراقية”.

وتابع: “دعونا الى علاقات اقتصادية بين بغداد وواشنطن واستثمار الفرص الواعدة التي يقدمها العراق في هذا المجال، كما اكدنا اهمية التعاون العلمي وتبادل الخبرات في مجالات البعثات والجامعات”.

وشدد الحكيم على أهمية ودور العراق في المنظومة الاقليمية، مبيناً أن “العراق بحكم الموقع والتنوع والعمق التاريخي مؤهل للعب ادوار التهدئة في المنطقة وتقريب وجهات النظر بين المتخاصمين”.

وفي 20 آب الماضي، اجتمع رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي مع الرئيس الأميركي، دونالد ترمب في البيت الأبيض، حيث استكمل الجانبان الحوار الستراتيجي بين البلدين إضافة إلى توقيع عدة اتفاقيات.

وسبق أن أبدت الحكومات العراقية استعدادها للعب دور الوسيط لإنهاء الصراع بين واشنطن وطهران، لكن الكاظمي نفى في زيارته الأخيرة أن يكون يحمل رسالة من إيران إلى الولايات المتحدة قائلاً إنه “ليس ساعي بريد”.

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل رئيس التجمع الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الأربعاء، في مقرّ إقامته …