الرئيسية / رياضة / العراق: عودة النشاط الرياضي ابتداءً من 12 أيلول الجاري

العراق: عودة النشاط الرياضي ابتداءً من 12 أيلول الجاري

الشرق اليوم- أعلن وزير الشباب والرياضة، عدنان درجال، عودة النشاط الرياضية الى البلاد ابتداءً من 12 أيلول الجاري.

وقال درجال في بيان: إن “اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في العراق، قررت السماح بعودة الانشطة الشبابية والرياضية اعتبارا من الـ12 من شهر ايلول الجاري بعد توقفها بسبب جائحة كورونا”.

وأوضح أن “الانشطة الرياضية والشبابية ستستأنف اعتبارا من يوم السبت المقبل مع مراعاة أهمية الالتزام بتدابير الصحة الوقائية وقواعد التباعد الاجتماعي بشأن الوقاية من فيروس كورونا المستجد، وحث الجميع على مواصلة اتباع الإرشادات الصحية الرسمية حفاظا على سلامتهم وسلامة أسرهم والمجتمع”.

وبين الوزير درجال أن “الأيام التي ستسبق انطلاق الأنشطة، ستكون فرصة أمام الأندية والاتحادات الرياضية ومنتديات الشباب والرياضة ومدارس الموهبة الرياضية للتهيئة والاستعداد لعودة الأنشطة بشكل رسمي”.

وتابع: أن “هذا الاجراء يأتي تزامنا مع انطلاق الانشطة والفعاليات الشبابية والرياضية والبطولات العربية والآسيوية والدولية، ولأجل فسح المجال أمام شبابنا ورياضيينا في الأندية والاتحادات الرياضية وغيرها من العودة الى ممارسة أنشطتهم الرياضية في مختلف الالعاب وتأهيلهم لتحقيق افضل النتائج في المشاركات والبطولة المحلية والعربية والدولية”.

وسبق لوزارة الشباب والرياضة أن أرسلت كتابا موقعا من قبل وزير الشباب والرياضة، عدنان درجال، معنونا الى وزير الصحة بشأن الموافقة على انطلاق الانشطة والفعاليات الشبابية والرياضية في مختلف المجالات ولجميع المحافظات، مع التأكيد على الالتزام بتعليمات خلية الأزمة.

شاهد أيضاً

ريال مدريد يتغلب على برشلونة

الشرق اليوم- تغلّب ريال مدريد على غريمه برشلونة في الوقت “القاتل” 3-2، في مباراة مثيرة …