الرئيسية / الرئيسية / السعودية: ولي العهد يبحث مع كوشنر عملية السلام في المنطقة!

السعودية: ولي العهد يبحث مع كوشنر عملية السلام في المنطقة!

الشرق اليوم– التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مساء أمس الثلاثاء، كبير مستشاري الرئيس الأميركي جاريد كوشنر، والوفد المرافق له.

وناقش محمد بن سلمان وكوشنر العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق السلام في منطقة الشرق الأوسط، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وقالت الوكالة إنه جرى خلال لقاء ولي العهد مع كوشنر والوفد المرافق له “بحث الشراكة بين البلدين الصديقين وأهمية تعزيزها في المجالات كافة خصوصاً بما يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة وما يضمن تعزيز الأمن والسلم الدوليين”.

وناقش الجانبان أيضاً “آفاق عملية السلام في المنطقة وضرورة استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لتحقيق السلام العادل والدائم”.

وحضر اللقاء وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان. ووصل كوشنر إلى السعودية بعد زيارة سريعة للبحرين. 

يذكر أن السعودية أعلنت موقفها من السلام مع إسرائيل على لسان وزير خارجيتها في 19 أغسطس (آب)، وهو أن “المملكة ملتزمة بالسلام على أساس خطة السلام العربية”. ولفت خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الألماني إلى أن بلاده عندما دعمت مبادرة السلام في 2002 كانت لديها رؤية بأن تكون هناك علاقات بين جميع الدول العربية وإسرائيل، ومن ضمنها السعودية.

وقال وزير الخارجية السعودي إنه “يرى أن الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب” عرقلت “فرص السلام” بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مجدداً موقف الرياض الذي يعتبر “ضم أراضٍ فلسطينية أو بناء مستوطنات عملاً غير قانوني، ويشكل خطراً على مسار التوصل إلى حل السلام الشامل”.

شاهد أيضاً

تقرير: عشرات الملايين من البشر سيعانون من المجاعة والجفاف والأمراض في غضون عقود

الشرق اليوم– حذر تقرير أممي وضعت مسودته الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، من أن …